سياسة عربية

البرادعي يدعو لحوار مع إيران "لوقف التدمير الممنهج للمنطقة"

يريد البرادعي من العرب والإيرانيين العيش بسلام سويا - أ ف ب
يريد البرادعي من العرب والإيرانيين العيش بسلام سويا - أ ف ب
دعا الدكتور محمد البرادعي، العرب للجلوس إلى طاولة الحوار مع إيران بهدف وقف التدمير الممنهج في المنطقة، والوصول إلى العيش المشترك.

وغرد البرادعي على حسابه في "تويتر" قائلا: "هل يمكننا كعرب أن نستدعي العقل ونبادر بوقف الاقتتال الهمجي ونركز على لأم الجراح وحتمية العيش المشترك؟.. أم إننا أصبحنا الآن حالة ميؤوسا منها؟".

وتابع في تغريدة أخرى: "هل نستطيع كذلك كعرب أن نبدأ حوارًا مع إيران، قد يضم تركيا، لوقف التدمير الممنهج للمنطقة ووضع أسس للأمن الإقليمي، أم إننا سنظل في انتظار جودو؟".

التعليقات (3)
اصيل العربي
الأحد، 28-02-2016 10:32 م
ايران لا تعرف الا العصا وسيلة حوار ايران فارسية صفوية ماشأنها بالعرب؟
سعيد
السبت، 27-02-2016 07:59 م
تغريدات سخيفة من البرادعي. لماذا دائما يجب ان يبدأ العرب بأولى الخطوات والمبادرات. وهل ايران مستعدة ان تتنازل لكننا رأينا وتيقنا من أن ايران غير مستعدة بعد لتقديم اي تنازل للعرب. نعم ايران تقدم التنازلات للغرب وليس للعرب لأنها للأسف ترى نفسها الاقدر والاجدر والاقوى من العرب في المنطقة. إنه غرور القوة ويجب على العرب كسر تلك القوة وأي حديث آخر مضيعة للوقت مع الولي الفقيه.
عاطف
السبت، 27-02-2016 07:44 م
ياعبقرى زمانك ان لاتفقه فى السياسة واعتقد انك لاتعى الواقع معنى كلامك ان نستسلم لايران وان نسلمها رقابنا ويادار مدخلك شر اى عقل فى راسك يابتاع النووى