اقتصاد عربي

الذهب يتخلى عن مكاسبه ويسجل 1200 دولار

نزلت الأسهم الآسيوية عقب هبوط الأسهم الأمريكية ـ أرشيفية
نزلت الأسهم الآسيوية عقب هبوط الأسهم الأمريكية ـ أرشيفية
تخلى الذهب عن بعض مكاسبه الكبيرة التي حققها في الأسواق الخارجية، لكنه ظل فوق 1200 دولار للأوقية (الأونصة) مع هبوط الأسهم الذي عزز الطلب على المعدن باعتباره من الملاذات الآمنة.

ونزلت الأسهم الآسيوية من قرب أعلى مستوياتها في ثلاثة أسابيع، اليوم الجمعة، عقب هبوط الأسهم الأمريكية الليلة الماضية بعد موجة صعود استمرت ثلاثة أيام.

وصعد المعدن الأصفر 16 بالمئة منذ بداية العام ليسجل أفضل أداء بين الأصول في ظل اضطراب أسواق الأسهم والمخاوف المتعلقة بالاقتصاد العالمي. غير أن بعض المحللين يقولون إن الأسواق بالغت في رد فعلها وإن أسعار الذهب ستواصل النزول.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1225.43 دولار للأوقية بحلول الساعة 07:04 بتوقيت جرينتش بعدما زاد اثنين بالمئة أمس الخميس. وخسر الذهب واحدا بالمئة منذ بداية الأسبوع مع إقبال المتعاملين على جني الأرباح بعد أن قفز المعدن لأعلى مستوياته في عام الأسبوع الماضي.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.1 بالمئة إلى 15.39 دولارا للأوقية، ونزل البلاتين 0.2 بالمئة إلى 941.85 دولارا للأوقية، بينما ارتفع البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 501.85 دولار للأوقية.
التعليقات (0)