سياسة دولية

تفجير جديد وتركيا تتهم "العمال" ومليشيا سورية باعتداء أنقرة

قصفت تركيا مواقع حزب العمال الكردستاني ردا على عملية أنقرة- الأناضول
قصفت تركيا مواقع حزب العمال الكردستاني ردا على عملية أنقرة- الأناضول
قال الجيش التركي في بيان، الخميس، إن ستة من أفراد قوات الأمن قتلوا وأصيب سابع بجروح خطيرة في تفجير بجنوب شرق تركيا الذي تقطنه غالبية كردية.

وذكر الجيش أن قنبلة فجرت عن بعد وقتلت الجنود الذين كانوا يستقلون عربة عسكرية.

وكانت العربة وقت الانفجار تبحث عن ألغام أرضية على طريق مار بديار بكر.

وأكد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، الخميس، أن الاعتداء بالسيارة المفخخة الذي أسفر عن 28 قتيلا مساء الأربعاء في أنقرة، دبره حزب العمال الكردستاني ومليشيا كردية من سوريا، ونفذه سوري يبلغ من العمر 23 عاما.

وقال داود أوغلو لصحافيين: "هذا الهجوم الإرهابي نفذته عناصر من المنظمة الإرهابية في تركيا (حزب العمال الكردستاني) ومليشيا وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا"، مضيفا أن الشرطة أوقفت تسعة أشخاص في إطار تحقيقها.

وأوضح أن تفجير أنقرة الانتحاري نفذه صالح نجار، وهو من مواليد عام 1992 في مدينة عامودا بشمال سوريا، وتبين أن "YPG" لها علاقة مباشرة بالهجوم. 
التعليقات (1)
مجاهد
الخميس، 18-02-2016 01:16 م
لا يسعنا إلا أن نقول إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرنا في هذه المصيبة واخلف لنا خير منها هكذا عمل اكبر من إجرام حزب العمال الكردستاني ولا شك أن مخابرات اجنبية شاركت في هذا العمل مستخدمة سفاراتها كمقر للإجرام بالإضافة للخونة من الذين باعوا نفسهم للشيطان امثال أتباع فتح الله كولن المجرم لذا يتوجب على تركيا ان تأخذ الإجراءات الصارمة والضاربة لأية جهة مجرمة مهما كان موقعها وتتابع تحركاتهم القذرة