سياسة دولية

ملك المغرب وهولاند يدعوان برلمان طبرق لمنح الثقة للحكومة

يقوم العاهل المغربي محمد السادس بزيارة "عمل وصداقة" لفرنسا- أ ف ب
يقوم العاهل المغربي محمد السادس بزيارة "عمل وصداقة" لفرنسا- أ ف ب
دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند والعاهل المغربي محمد السادس، الأربعاء، برلمان طبرق الليبي إلى "منح الثقة سريعا" لحكومة الوفاق الوطني الجديدة في ليبيا.

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان إثر لقاء في الإليزيه بين هولاند ومحمد السادس إن الجانبين "دعوا البرلمان الليبي إلى أن يمنح سريعا ثقته لهذه الحكومة الجديدة".

وطلب البرلمان الليبي الثلاثاء من رئيس حكومة الوفاق الوطني المكلف فايز السراج الحضور إلى طبرق (شرق) السبت لمناقشة حكومته، على أن يجري التصويت على منحها الثقة بعد ذلك بثلاثة أيام.

وبعد مباحثاتهما، توجه العاهل المغربي الذي يقوم بـ"زيارة عمل وصداقة لفرنسا" والرئيس الفرنسي إلى معهد العالم العربي حيث اطلعا على المشروع المقبل للمركز الثقافي المغربي في باريس.

وقال رئيس المعهد جاك لانغ لوكالة "فرانس برس": "أنا مسرور لكون الملك المغربي اختار معهد العالم العربي لتقديم هذا المشروع".

وسيتم تشييد المركز في بولفار سان ميشال بالحي اللاتيني، وشرح مهندس المشروع طارق ولعلو تفاصيله أمام الملك المغربي والرئيس الفرنسي.

ويمثل المركز الذي سيفتح أبوابه خلال 2018 استثمارا بقيمة سبعة ملايين يورو، وقال ولعلو: "أردناه أن يكون مستقلا ماليا. سيكون هناك أربعة مستويات من المكاتب سيتم تأجيرها".

وسيضم المركز قاعة معارض وأخرى للحفلات الموسيقية والمسرحيات ومركزا لتعليم العربية والأمازيغية.
التعليقات (0)