سياسة دولية

صحيفة روسية: قاذفاتنا تستعد لاستقبال قوات السعودية وتركيا

حذرت من تدخل بري بدون التنسيق مع النظام والجيش الروسي- أ ف ب
حذرت من تدخل بري بدون التنسيق مع النظام والجيش الروسي- أ ف ب
نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الرسمية قولها إن القاذفات الروسية من طراز "سوخوي 24" و"سوخوي 34" جاهزة لاستقبال قوات السعودية وتركيا في حال دخولها الأراضي السورية.
 
وحذرت الصحيفة من تدخل بري بسوريا، "بدون التنسيق مع الحكومة السورية والجيش الروسي"، تقوده تركيا والسعودية، وقالت إنه "ستكون له عواقب وخيمة للغاية".
 
وفيما يبدو أنه استعراض للقوة، نشرت "سبوتينك" مع الخبر فيديو لعمليات إقلاع وهبوط للقاذفات الروسية من طراز "سوخوي 24" و"سوخوي 34".
 
واتهمت الصحيفة تركيا والسعودية بدعم "التنظيمات الإرهابية"، مضيفة أن هدف تدخلهما في سوريا "هو زيادة دعم هذه التنظيمات ومحاربة الجيش السوري وليس القضاء على الإرهاب".
 
وتابعت الصحيفة أنه إذا تدخلت تركيا والسعودية بريا بسوريا، فإنه "لن يكون هناك طريق آخر أمام المقاتلات الروسية سوى الدفاع عن الخبراء الروس المتواجدين منعا لتعرضهم لأي خطر، وهذا سيخلق معركة شرسة بين روسيا والقوات التركية والسعودية".
 
ورأى مراقبون في كلام الصحيفة الروسية نوعا من التهديد العلني السافر باستهداف القوات الروسية والتركية في حال دخولها سوريا، وربطوا بين ذلك وبين الإعلان السعودي بأن موعدا لم يُحدد لزيارة الملك سلمان لموسكو، فيما يعلم الجميع أنها كانت متوقعة في شهر آذار/ مارس المقبل.
التعليقات (15)
الدسوقي
الإثنين، 14-03-2016 03:00 ص
التطورات العسكرية و السياسية و الديبلوماسية في سوريا الجريحة تنذر بحرب إقليمية خطيرة سرعان ما ستتحول إلى حرب عالمية رهيبة قد تستخدم فيها أسلحة الدمار الشامل ؛ مما سيعني دمارا لا حدود له للبشرية كلها و خرابا غير مسبوق للعمران و الحضارة ، ستعيدنا أو من سيبقى منا على الأقل إلى العصر الحجري . . . وهكذا ستتحقق النبوءات القديمة بفعل " شهوة الفساد و سفك الدماء المتأصلة في كل قابيل قديم/ جديد " ، و بوتين ( قيصر الشؤم الجديد ) ، و كلبه الحقير ( أبو شحاطة الذي يسمونه تجاوزا الأسد ) سيكونان بالتأكيد أول من سيشعل المحرقة العظمى، و لسوف يكونان أول من سيكتوي بلهيبها الجبار ، و لن يكون هناك ناجون من شهود الزور ممن سكتوا عن غطرسة الظلمة و عدوان البغاة في شتى أصقاع الأرض.
اسماعيل يعقوب كبيدة
الأربعاء، 17-02-2016 12:16 م
هذا مخطط كبير عالمي لإدخال السعوديه في معارك مفتوحه تضعضع كيانها ومزانياتها وتقودها والمنطقة لحالة حرب لان السعودية لها جيران ومعاهدات فلن يسكت جيرانها او حلفائها ويكون المقصود تم لذي النية السيئة لجر باقي المنطقة لدمار وتشرد وجوع وهلاك فهذا المخطط غربي أمريكي روسي. علي رأسه الطفلة المدلله اسرائيل فهناك الأمثلة امام أعيننا
أبو بكر
الثلاثاء، 16-02-2016 03:44 م
نقول للروس للقياصره الجدد التاريخ يعيد نفسه وهل نسيتم كيف كانت خسائر فادحة في حرب المسلمين أيام الخلافه العثمانية اذا نسيتم خسائركم وهذا ا?ن رعد الشمال تعيد لكم الذاكره ما حل بكم .ما همنا ما تنبجحوا به في صحفكم اليومبه المنازله قادمه ? محال وسيلقنوكم المسلمين دروسا ? تنسوا ومعركة أفغانستان وهذائمكم هناك ما ذالت في ذاكرة الجيش الروسي.اقول لكم كلام ولكنم لن ولم تستوعب أن الله تكفل بالمسلمين ? قوه في أرض قادره دحر المسلمين وتقضي عليهم وهذه نعمه من الله.
ابو حسن
الإثنين، 15-02-2016 11:18 م
ليش رح يتدخلوا قبل ما بيمسحوا الارض بما فيها قبل التدخل رح تكون المعارضة عم تسقط الطائرات الروسية متل البرغش
ناصر الغالبي
الإثنين، 15-02-2016 08:50 م
منذ عام 1973 وايران تهدد السعوديه والسعوديه تهدد ايران...ولم نسمع بمقتل جندي ايراني واخد او جندي سعودي واحد بل قتل عشرات الالاف من العراقيين ثمنا لذلك....وتصريحات ايران تذكرني بتصريحات صدام حسين الناريه في حرب الخليج...