سياسة عربية

فيروز أبادي للسعودية: لا تتفوهوا بما هو أكبر من حجمكم

رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الإيراني اللواء حسن فيروز أبادي- أرشيفية
رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الإيراني اللواء حسن فيروز أبادي- أرشيفية
قال رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الإيراني اللواء حسن فيروز أبادي، السبت، إن على السعودية أن تثبت أولا وجود قوات قوامها 150 ألف جندي لإدخالها إلى سوريا، ومن ثم إطلاق أصوات أكبر من حجمها.

وكانت وسائل إعلام عربية وعالمية، تداولت خلال الأيام القليلة الماضية، أنباء من قبيل "استعداد 150 ألف عسكري للانخراط في محاربة تنظيم داعش في سوريا عبر الأراضي التركية". 

وأضاف أبادي في تصريح لوكالة "مهر" الإيرانية: "يجب أن نسأل السعودية: من أين جاءت بهذه القوات؟ ومن ثم يجب عليها أن تقيم استعراضا لهذه القوات وتصورها وتثبت للجميع أن مثل هذه القوات هي فعلا موجودة، ومن ثم أن تقوم السعودية بإطلاق أصوات هي أكبر من حجمها".

وكان المتحدث باسم التحالف العربي أحمد عسيري، أكد الخميس 11 شباط/ فبراير، أن قرار الرياض إرسال قوات برية إلى سوريا لمحاربة تنظيم الدولة (داعش) نهائي ولا رجعة فيه.

وقال في لقاء صحفي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، إن التدخل البري في سوريا تحيط به المخاطر كأي عمل عسكري آخر، مؤكدا جاهزية إرسال قوات إلى سوريا بمجرد اتخاذ التحالف قرارا بذلك.

وأضاف أن "الإيرانيين يدعمون مليشيات إرهابية في العراق وسوريا"، مشيرا إلى أنه "لا يوجد أي طرف خارجي يحارب تنظيم الدولة في سوريا على الأرض حاليا".

وكانت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، كشفت، نقلا عن مصادر سعودية الأسبوع الماضي، التزام المغرب بإرسال قوات إلى جانب تركيا والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة وقطر، وتعيين السعوديين والأتراك منذ أسبوعين قيادة للقوات المشتركة التي ستدخل سوريا من الشمال عبر تركيا.
التعليقات (11)
مراقب عام
الجمعة، 11-03-2016 06:59 ص
جعل سرمايه قذره ونجسه على لحيتك ايها المنافقون - اليس الصبح بقريب - سترون يا انجس الخلق يا احفاذ ابليس
bey
السبت، 13-02-2016 05:43 م
يا كلب الفرس ! سمعنا إفترائك يا ابن المتعة ! والجواب ما تراه دون ما تسمعه
خالد ابو ستيتية
السبت، 13-02-2016 03:20 م
هذا ديدن العرب الشتم والبذاءة ،بربكم هاتوا معركة ربحها العرب منذ 100 عام وبعد ذلك تكلموا؟؟ العرب فقط يعرفون كيف يكذبون ويرتكبون المعاصي سرا في بلاد الغرب "الكافر" ويعرفون كيف يخونون بعضهم ويطعنوا بعضهم ويقتلون ضعفائهم في اليمن وسوريا والسودان وليبيا. ليت العرب كالايرانيين يعرفون في السياسة والحرب والإقتصاد ولكن عبثا فنحن قوم من الشتامين
wagdy azzat
السبت، 13-02-2016 02:15 م
أيها الشيعي القذر اياك أنت أي تفكر الإقتراب من المملكة ستكون بذلك تحفر قبر كل الماجوسيين القذرين أمثالك
اصيل العربي
السبت، 13-02-2016 01:38 م
انتم اثبتنو كم معركة انتصر فيها الفرس منذ زوال امبراطوريتكم على يد خليفة رسول الله أمير المؤمنين عمر بن الخطاب؟ السعودية لديها اكثر من هذا العدد بكثير وجميعهم لم يأتون للخدمة العسكرية جبريا او الزاميا بل وفق هواهم لانهم يحبون الموت شهداء مع ان لديهم فرص كثيره للعمل في غير السلك العسكري ولكنها فطرة شعب جزيرة العرب واحفاد الصحابة حب الجهاد والموت في سبيل الله . وستعلم حين ينقشع غبار افرس تحتك او حمار :)