سياسة عربية

كيف يرى المصريون اقتراح السيسي باستخدام مياه الصرف؟ (فيديو)

النيل
النيل
 لا يزال اقتراح قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي للمصريين بمعالجة مياه الصرف الصحي واستخدامها للشرب، يثير ردود فعل غاضبة وساخرة -على حد سواء- لدى الكثيرين من المصريين الذين طالما تمتعوا بشرب مياه النيل على مر آلاف السنين. 

وكان السيسي قد تحدث خلال افتتاحه مشروعا سكنيا بمدينة 6 أكتوبر، الأحد الماضي، في سياق حديثه عن تأثير سد النهضة الإثيوبي على حصة مصر من مياه النيل، عن إمكانية معالجة مياه الصرف الصحي، واستخدامها للشرب في مصر؛ لمواجهة النقص المحتمل في المياه. 

وقال أحد المواطنين لكاميرا "عربي21": "معالجة مياه الصرف الصحي تستخدم فقط في زراعات محدودة، وليست جميعها؛ لإنها غير جيدة، وملوثة، ولكن استخدامها كمياه الشرب مرفوض تماما"، ورأى أن الدولة ستعيد إنفاق ما وفرته في علاج الأمراض.

 وأضاف آخر: "أي محاصيل زراعية تتم عن طريق مياه الصرف الصحي، أو تحلّى لمياه الشرب، فعلى صحة المواطن السلام"، مقترحا اللجوء لتحلية مياه البحر الأحمر أو الأبيض بدلا من ذلك. وقالت إحدى السيدات لكاميرا "عربي21": "الناس مرضى بالأصل، فما بالك لو شربوا من هذه المياه، فالشعب كله هايموت". 

وتساءل أحد الشباب، متهكما عن بئر المياه الجوفي العملاق الذي أعلن عنه وزير الري في إحدى جولاته، قائلا : "إذا كان هذا البئر موجودا، فلماذا نلجأ إلى تنقية مياه المجاري".  واستهجن آخر إطلاق الاقتراحات دون دراسة معمقة من قبل المختصين.


                       
1
التعليقات (1)
احمد
الإثنين، 22-02-2016 02:33 م
ايه ده هو السيسي عايز الشعب كله يموت وهي حكم مين