سياسة عربية

قتال مستمر في صنعاء وتعز وتقدم محدود للمقاومة

استخدم في القتال سلاح المدفعية في قصف عدد من مواقع تمركز قوات الحوثيين وصالح - عربي21
استخدم في القتال سلاح المدفعية في قصف عدد من مواقع تمركز قوات الحوثيين وصالح - عربي21
دار قتال عنيف بين قوات المقاومة والجيش الوطني المؤيد للشرعية، ومسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) المدعومين بقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، مساء الأربعاء، في مناطق متفرقة من ريف العاصمة اليمنية صنعاء، وسط تقدم محدود لقوات الشرعية، فيما تواصلت المعارك بين الطرفين جنوب شرق مدينة تعز.

وأفاد مصدر ميداني بالمقاومة، أن قوات الشرعية بإسناد من طيران التحالف، استعادت السيطرة على جبل "سحر" كان يتمركز فيه قناصة حوثيون، قرب معسكر الفرضة الاستراتيجي، شمال شرق صنعاء، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وأضاف مفضلا عدم الكشف عن اسمه لـ "عربي21" أن معارك عنيفة، اندلعت بين المقاومة وبقايا قوات صالح، انتهت بالسيطرة على "التباب" المطلة على ميسرة المعسكر الذي يخضع لحصار المقاومة، وتم إخراجه تماما من المعركة مع الحوثيين وقوات صالح.

واستخدم الجيش الوطني، وفقا للمصدر الميداني، سلاح المدفعية في قصف عدد من مواقع تمركز قوات الحوثيين وصالح، في نهم، بالتزامن مع غارات مكثفة للتحالف الذي تقوده السعودية، على مواقع المتمردين الحوثيين وحلفائهم في منطقتي "مسورة" و"محلي" القربتين من مركز مديرية نهم. 

وفي شأن متصل، اندلعت معارك عنيفة، الأربعاء، بين قوات المقاومة، والمتمردين الحوثيين وقوات صالح في مناطق عدة جنوب شرق تعز (جنوب اليمن).

وذكر ناشطون مقربون من المقاومة أن المعارك بين الطرفين، تركزت في "حيدة وحيسان" في الأقروض، مؤكدين أن "قوات الشرعية أحرزت تقدما نوعيا نحو منطقة الأحياد"، في وقت ما تزال المعارك مستمرة.

وأفادوا بأن مواقع المقاومة في محيط مركز مديرية المسراخ بتعز، تعرضت لقصف مدفعي عنيف، من قبل ميليشا الحوثي وقوات علي صالح.

وبدأت قوات موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، قبل أيام، عملية واسعة، بهدف استعادة عدد من المدن التي يسيطر عليها الحوثيون وقوات المخلوع صالح، بما في ذلك العاصمة صنعاء، بعد وصول المعارك إلى ريفها الشمالي الشرقي. 
التعليقات (0)