سياسة عربية

القوات العراقية تحرر شرق الرمادي كاملا من "داعش"

استطاعت القوات العراقية خلال العملية فتح طريق الرمادي بغداد المار عبر الخالدية - أرشيفية
استطاعت القوات العراقية خلال العملية فتح طريق الرمادي بغداد المار عبر الخالدية - أرشيفية
تمكنت القوات العراقية، الثلاثاء، من تحرير منطقة حصيبة، شرق مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار، غربي البلاد، من قبضة تنظيم الدولة، لتكون بذلك قد حررت شرق المدينة بالكامل، من التنظيم، وفق مصدر عسكري.

وقال قائد عمليات الأنبار بالجيش العراقي، اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، إن "قوات من الجيش، وجهاز مكافحة الإرهاب، وشرطة الأنبار، والاتحادية، تمكنت خلال عملية عسكرية واسعة النطاق، اليوم، من تحرير منطقة حصيبة (7 كلم شرق الرمادي)، والتي تعد آخر معاقل تنظيم داعش في ضواحي الرمادي".

وأضاف المحلاوي أن "العشرات من عناصر التنظيم قتلوا في هذه العملية، فضلا عن إلحاقه خسائر مادية كبيرة (لم يذكرها)"، مشيرا إلى أن القوات الأمنية تمكنت من إخلاء 1500 مدني من منطقة حصيبة، غالبيتهم من النساء والأطفال، ونقلتهم إلى المخيمات في الحبانية (30 كلم شرق الرمادي)".

كذلك استطاعت القوات العراقية، خلال العملية نفسها، فتح طريق الرمادي-بغداد المار عبر الخالدية، الذي يعد من الطرق الاستراتيجية والمهمة أمام القطعات العسكرية للوصول من قاعدة الحبانية إلى المدينة.

وكانت القوات العراقية استعادت، الشهر الماضي، مدينة الرمادي التي كانت قد سقطت في قبضة تنظيم الدولة صيف العام الماضي، لكن المعارك استمرت في المناطق المحيطة بها، كالسجارية، وجويبة، وأخرى، قبل أن يتم تحرير هذه المناطق بالكامل، خلال الأيام الماضية.  
التعليقات (0)
الاخوان المفسدين شر...
الجمعة، 19-02-2016 02:24 ص
بعيد عن الروافض وربي الكعبه اعلم ان الله سوف ينصر الدوله الاسلاميه في نهاية الامر لكن مادا عن عربي 21 هل ترفض هل تزندق كانه يتشمت سبحان من جعل الاحداث تكشف لنا فسطاط المنافقين لولا الاحداث دي لم نكن نعرف من المتزندق والمؤمن والمسلم والكافر كمان جيبين راية العقاب وهي مقلوبه يمكن عندكم مشكله مع الله ورسوله عليه السلام هل ترفض الموقع بعد ماكان صليبي