سياسة عربية

حكومة كردستان: شقيقة زوجة البغدادي معتقلة لدينا

صورة قال موقع "رووداو" إنها تعود لدعاء إبراهيم شقيقة إحدى زوجات "أبو بكر البغدادي" - رووداو
صورة قال موقع "رووداو" إنها تعود لدعاء إبراهيم شقيقة إحدى زوجات "أبو بكر البغدادي" - رووداو
نقل موقع "رووداو" الكردي على لسان مصدر في حكومة إقليم كردستان قوله إن "شقيقة زوجة زعيم تنظيم الدولة، أبو بكر البغدادي، موجودة في سجوننا".

وقال الموقع إن دعاء عميد إبراهيم (24 عاما)، تقبع حاليا في أحد سجون كردستان؛ حيث تم القبض عليها إثر محاولتها تفجير نفسها.

المعلومات التي أوردها الموقع شكّك بها مراقبون، قائلين إن "الخبر لا يحتوي على تاريخ اعتقال المرأة، ولا مكان اعتقالها، ولا المدة التي تم الحكم عليها بها".

واكتفى الموقع الكردي بالقول إن دعاء إبراهيم تم اعتقالها منذ عدة سنوات، أي قبل أن ينصّب "أبو بكر البغدادي" نفسه خليفة على المسلمين.

ونقل "رووداو" على لسان الحكومة قولها إن "دعاء شقيقة إحدى زوجات البغدادي الثلاث، أُرسلت من قبل تنظيم القاعدة لتفجير نفسها في أربيل، لكنها اعتقلت قبيل تنفيذ مهمتها".

وتابع قائلا: "دعاء مشهورة في السجن، وبقية النساء يحببنها كثيرا، وقد تكون آراؤها حيال التفجير الانتحاري قد تغيرت، لكن السنوات التي قضتها في السجن لم تسهم في تليين قلبها، فأفكارها هي أفكارها السابقة ذاتها".

وتقول شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية إنها حاولت إجراء مقابلة مع دعاء إبراهيم، لكن محاولاتها جوبهت بالرفض، وقد زودت الحكومة الشبكة بصورة لدعاء، وفقا لموقع "رووداو".

وزعم موقع "رووداو" أن جسد دعاء إبراهيم يحتوي على وشم باسم زوجها الذي قُتل أثناء مشاركته في صفوف تنظيم القاعدة.

وبحسب الموقع، فإن "منظمة الصليب الأحمر تقوم بمراقبة وضع دعاء إبراهيم بدقة، والآن لديها وزميلاتها في المهجع تلفاز، ويشاهدن أخبار تنظيم الدولة".

ولم يسبق لتنظيم الدولة، ومن قبله تنظيم "القاعدة في بلاد الرافدين"، الكشف عن عدد المعتقلات اللواتي يرتبطن بعلاقة بالتنظيم لدى حكومة كردستان أو الحكومة العراقية.
التعليقات (1)
ابراهيم
الأحد، 01-04-2018 10:11 م
الله يفرج على جميع المسجونين والمسجونات

خبر عاجل