سياسة عربية

CNN: السعودية وتركيا تحشدان عشرات آلاف الجنود للتدخل بسوريا

الخطة تشمل تدريب قوات تصل إلى 150 ألف جندي- أرشيفية
الخطة تشمل تدريب قوات تصل إلى 150 ألف جندي- أرشيفية
كشفت شبكة التلفزة الأمريكية "CNN" نقلا عن مصادر سعودية مطلعة، عن خطة تدريبية تشمل نحو 150 ألف جندي معظمهم سعوديون، بالإضافة إلى قوات مصرية وسودانية وأردنية داخل السعودية حاليا، تمهيدا للدخول إلى سوريا للقتال ضد تنظيم الدولة عبر الأراضي التركية.

وقالت إن المغرب قامت بإرسال قوات إلى جانب تركيا والكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة وقطر، بالإضافة إلى تعيين السعودية وتركيا قيادة للقوات المشتركة التي ستدخل سوريا من الشمال عبر تركيا.

وتشمل قائمة الدول الآسيوية المشاركة ماليزيا وإندونيسيا وبروناي، التي أسست قيادة مشتركة لم تعلن عنها حتى الآن، ومن المتوقع أن تكون ماليزيا الأولى في إرسال قواتها من هذا الثلاثي، إلى السعودية. 

وكانت السعودية قالت سابقا، إن الغارات الجوية وحدها لن تهزم تنظيم الدولة، لكنها عادت لمراجعة استراتيجيتها التي من المرجح أن تعرضها في اجتماع حلف شمال الأطلسي المقبل لوزراء الدفاع في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وأعلنت السعودية أنها شاركت بمقاتلاتها في غارات ضد تنظيم الدولة في سوريا، من خلال مشاركتها في التحالف الدولي، لكنه نادرا ما كان يطلب منها ذلك.

وترى السعودية أن آذار/ مارس سيكون أنسب وقت لبداية التدريبات العسكرية بالتزامن مع التوقعات بالسيطرة على العاصمة اليمنية صنعاء قريبا، ما سيتيح للرياض فرصة للتركيز في الملف السوري بعد خسارة الحوثيين للعاصمة اليمنية.
التعليقات (29)
يحي على السلاب
الأحد، 07-02-2016 09:13 م
بسم الله والحمدلله والصلاةوالسلام على رسول الله امابعد نحمدالله على قضائه وقدرة ان مايحصل في ساحة المسلمين من محن عظيمة بسبب تكالب اعداء الاسلام وماقامت به دول التحالف بارسل جيوش الى تركيا لمناصرة اخوانهم المظلومين امتثالالداعي الله ان تنصرواالله ينصركم ويثبت اقدامكم وماتقوم به روسيا من قتل المسلمين السوريين بدون اي حق الاحقداعلى الاسلام واهله مخلفة دمار وتشريد وقتل للاطفال والنساء ففي هذه الحالة حق على كل مسلم ان يجاهد هؤلاء الكفرة الملاحدة وماتقوم به دول التحالف من نصرة المظلومين امرعظيم فجزاهم الله خبر الجزا وهذه بادرة لرفع راية الجهاد ونقول لهم ابشروا بنصرالله وال?مة معكم تناصركم بكل مااوتيت من قوة نقول لكم احيواداعي الجهاد في ال?مة وسترون كل خيربإذن الله ولقنواالملاحدة درساثانيا بعددرس افغانستان واخمدوانار الزنادقة قبل ان تشتعل وفق الله جمعكم وبارك خطاكم وجمع كلمتكم والف بين قلوبكم ووحدصفكم وزادفي ارزاقكم والله ناصركم فااخلصوا العمل لربكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حسن سهيل عبد الرزاق
الأحد، 07-02-2016 05:07 م
اود الالتحاق بهذا الجيش الاسلامي كيف السبيل الى ذالك
زمزم العربي
الأحد، 07-02-2016 01:21 م
الله المستعان على مايصيفون !!!!! هل عميت أبصارهم عن صانع داعش؟؟؟؟ حسبنا الله ونعم الوكيل ... ماذا حل بنا؟؟
ابو خالد
الأحد، 07-02-2016 06:48 ص
صبرا جميلا والله المستعان
عبدالله العمري
السبت، 06-02-2016 11:36 م
قواكم االه

خبر عاجل