سياسة عربية

حكم بسجن فاطمة ناعوت ثلاث سنوات لإدانتها بازدراء الإسلام

نفت أن يكون كلامها ازدراء للإسلام- أرشيفية
نفت أن يكون كلامها ازدراء للإسلام- أرشيفية
قالت مصادر قضائية،إن محكمة مصرية قضت اليوم الثلاثاء، بسجن الكاتبة فاطمة ناعوت ثلاث سنوات لإدانتها بازدراء الإسلام، عندما قالت إن رؤيا النبي إبراهيم أنه يذبح ولده إسماعيل كانت "كابوسا قدسيا".

وكانت فاطمة ناعوت قد استنكرت ذبح ملايين الخراف في عيد الأضحى على أساس رؤيا إبراهيم.

وقال مصدر إن محكمة جنح بالقاهرة، عاقبتها أيضا بغرامة 20 ألف جنيه وكفالة خمسة آلاف جنيه لوقف تنفيذ الحبس، لحين نظر استئناف الحكم في محكمة أعلى درجة.

وكانت النيابة العامة قد أحالت الكاتبة إلى المحاكمة في كانون الأول/ ديسمبر 2014، بعد أن حققت معها في بلاغ تقدم به محام، بعد أن كتبت بمناسبة عيد الأضحى: "بعد برهة تساق ملايين الكائنات البريئة لأهول مذبحة يرتكبها الإنسان".

وأضافت أن "مذبحة سنوية تكرر بسبب كابوس أحد الصالحين بشأن ولده الصالح.. وبرغم أن الكابوس قد مر بسلام على الرجل الصالح وولده، إلا أن كائنات لا حول لها ولا قوة تدفع كل عام أرواحها وتنحر أعناقها وتهرق دماؤها دون جريرة ولا ذنب ثمنا لهذا الكابوس القدسي".

وكانت فاطمة ناعوت قد نفت في تحقيقات النيابة، أن يكون ما كتبته ازدراء للدين الإسلامي. ونقل مصدر قضائي قولها إنها ترى أن ما كتبته "لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية".

وقال المحامي شريف أديب الذي دافع عنها لـ"رويترز"، إنه سيستأنف الحكم.

واعتبرت الكاتبة الحكم مناوئا لما تقول إنه "تنوير" في مصر، وقالت لـ"رويترز" في اتصال هاتفي: "لا تعليق على الحكم، ولكن أشكر القضاء المصري وأشكر ثورتين وضعتا مصر على طريق التنوير".
التعليقات (3)
محمود عبد الرحمن
الثلاثاء، 26-01-2016 06:54 م
تم تصوير هذه الشيطانة فى فندق وهى تتخير ألوان مختلفة من للحوم على طبقها ... هل نسيت ما قالته وشاركت فى ا?كل بعد الذبح ... العالم كله يأكل اللحوم ... ترى هل يأكلونها حية ... أم يخنقونها أو يقتلونها رميا بالرصاص أو ضربا فى الرأس... هناك دراسة علمية أجراها أطباء بيطريون فى ا?ردن على لحوم الحيوانات المذبوحة والمقتولة... ووجدت الدراسة أن لحم الذبيحة لا يوجد به جراثيم و يظل بلا تلف حتى 24 ساعة أما لحم الحيوان المقتول يتلف خلال ساعات ?حتوائه على الكثير من الجراثيم.... هذه الشيطانة تعترض على معلوم من الدين بالضرورة وهذا كفر صريح فى راى العلماء والعياذ بالله
انها مهنه الملاحده سب الدىن تاكل ملبن
الثلاثاء، 26-01-2016 06:08 م
تسىر على نفس خطى سلمان رشدى على امل الاسترزاق
البرعي
الثلاثاء، 26-01-2016 03:44 م
كل شيء مباح وهنصلح بعدين عندنا قضاء زنج