سياسة عربية

#الشهيد_150_غصبن_عنكم.. ردا على حذف ملحم من قوائم الشهداء

صحيفة هآرتس الإسرائيلية بثت صورا للشهيد نشأت ملحم
صحيفة هآرتس الإسرائيلية بثت صورا للشهيد نشأت ملحم
دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وسم "هاشتاغ" #الشهيد_150_غصبن_عنكم، ردا على رضوخ وزارة الصحة الفلسطينية للضغوط الإسرائيلية، بحذف اسم الشهيد نشأت ملحم منفذ عملية "ديزنكوف" في مدينة "تل أبيب" قبل أسبوع.

وتباينت الردود الغاضبة على مواقع التواصل الاجتماعي بين مهاجمة وزارة الصحة الفلسطينية والإشادة بالشهيد الذي "لا يحتاج لصك شهادة من أحد" بحسب تعبيرهم.

وكانت الشرطة الإسرائيلية اغتالت الجمعة، نشأت ملحم، الذي قالت إنه كان مشتبها بارتكابه عملية إطلاق نار بتل أبيب، في أول كانون الثاني/ يناير الجاري، لتنتهي مطاردة دامت لأسبوع.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن "نشأت ملحم" قتل بالرصاص عند مسجد بمدينة عربية في شمال إسرائيل، حيث كان يختبئ.

وتعرف أقارب الشهيد نشأت ملحم عليه من لقطات كاميرات المراقبة في حادث تل أبيب، حيث يُتهم بقتل ثلاثة إسرائيليين.

وحذفت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الجمعة، اسم الشهيد نشأت ملحم من قوائمها لشهداء الانتفاضة، وسط تجاهل رسمي لعملية الاغتيال، حرم الشهيد حتى من ذكره في وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، بحسب نشطاء فلسطينيين. 









التعليقات (2)
ftoom
السبت، 09-01-2016 06:46 م
قلبك النقي الطاهر وشجاعتك التي اقدمت فيها على تحدي العدو الغاصب ودمائك التي رويت بها ارض بلدك الغالي ورضى ربك عنك واختياره لك من بين شهدائه الابرار هذه الاشياء هي دليل شهادتك فهنيئا لك الشهادة وهنيئا لاهلك فخرهم بك وسلاما على روحك وروح رفاقك
raed ataish
السبت، 09-01-2016 06:47 ص
ما ضيع الانتفاضه و الدوله الفلسطينيه و حقوق شعبنا الا محمود عباس وأزلامه الخون فهم العملاء الاوفياء للصهاينه و من يدعمهم الحكام العرب غصب عنكم و بإذن الله نشأت ملحم نحتسبه شهيد عند الله