سياسة عربية

الإفراج عن نائب مراقب إخوان الأردن بعد انتهاء مدة محكوميته

بني ارشيد أمضى عاما ونصف العام في السجن بتهمة "تعكير صفو العلاقات مع دولة شقيقة" - أرشيفية
بني ارشيد أمضى عاما ونصف العام في السجن بتهمة "تعكير صفو العلاقات مع دولة شقيقة" - أرشيفية
أفرجت السلطات الأمنية الأردنية عن نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن زكي بن ارشيد، في ساعة مبكرة من فجر الاثنين، وفق ما صرح به نجله.

وأكد علي زكي لـ"عربي21" ان السلطات أفرجت عنه في تمام الساعة الواحدة، على غير المتوقع.

من جهتها دعت جماعة الإخوان المسلمين إلى التجمع يوم الاثنين في العاشرة صباحا أمام منزل بني ارشيد في العاصمة عمان للمشاركة في حفل استقباله، عوضا عن الفعالية التي كانت مقررة بهذه المناسبة من أمام السجن.

وكانت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، دعت للمشاركة في حفل استقبال نائب مراقبها العام زكي بني ارشيد الذي تنتهي فترة محكوميته، الاثنين.
 
وقالت في بيان لها، مساء الأحد، "دعوة لاستقبال الأخ زكي بني ارشيد نائب فضيلة المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين، الذي سينهي فترة حكمه السياسي غدا الاثنين 4-1-2016".
 
وكانت إدارة السجن قررت منع بني ارشيد من إخراج مذكراته معه، إلا أنها عادت وتراجعت عن هذا القرار.

وقال القيادي في الحركة الإسلامية مراد العضايلة، إن إدارة السجون قدمت وعودا بتسليم نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين زكي بني ارشيد مذكراته التي تم مصادرتها.

وأوضح العضايلة أن إدارة سجن ماركا صادرت الجزء الثاني من مذكرات بني ارشيد دون إبداء الأسباب.

وأكد أن بني ارشيد ربط خروجه من السجن بتسلمه للمذكرات التي صاغها لمدة سنة ونصف، مسطرا بها ذكرياته يوما بيوم داخل مهجعه في السجن.

يذكر أن بني ارشيد أمضى عاما ونصف العام في السجن بتهمة "تعكير صفو العلاقات مع دولة شقيقة"، بعد كتابته منشورا على صفحته على "فيسبوك"، ينتقد فيها دور الإمارات بالمنطقة.
التعليقات (1)
ابوزاهي الجزائري
الإثنين، 04-01-2016 08:34 ص
الحمد لله وان شاء الله ستستفيد الحركة برجل تكون عاما ونصف ويعطي قوة للحركة بفضل الله

خبر عاجل