سياسة عربية

نوري المالكي: إعدام النمر سيطيح بالنظام السعودي

المالكي: إعدام الشيخ النمر سيطيح بالنظام السعودي مثلما أطاحت جريمة إعدام الشيخ الصدر بنظام صدام- أرشيفية
المالكي: إعدام الشيخ النمر سيطيح بالنظام السعودي مثلما أطاحت جريمة إعدام الشيخ الصدر بنظام صدام- أرشيفية
قال نوري المالكي، رئيس الوزراء العراقي السابق والسياسي البارز الذي تربطه صلات بإيران، إن إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر، السبت، سيطيح بالنظام السعودي.

وأضاف في بيان: "إننا إذ نستنكر هذا العمل الإرهابي الآثم وندين بشدة هذه الممارسات الطائفية المقيتة، نؤكد أن جريمة إعدام الشيخ النمر ستطيح بالنظام السعودي مثلما أطاحت جريمة إعدام الشيخ الصدر بنظام صدام"، وكان رجل الدين الشيعي البارز محمد باقر الصدر قد أُعدم في عام 1980.

اقرأ أيضا: السعودية تنفذ الإعدام بحق 47 شخصا بينهم النمر والشويل (فيديو)

من جهته، قال همام حمودي، العضو الشيعي البارز في مجلس النواب العراقي، والذي تربطه صلات بإيران كذلك، السبت، في بيان، إن إعدام السعودية لرجل الدين الشيعي نمر النمر يخدم مصالح تنظيم الدولة.

وأضاف حمودي، العضو في المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، إن إعدام النمر يعد "خدمة لتنظيم الدولة الذي سعى لتوسيع نفوذه من خلال إذكاء الحروب الطائفية".


اقرأ أيضا: ردات أفعال غاضبة من إيران وحلفائها على إعدام النمر

التعليقات (13)
مجاهد
الأربعاء، 20-01-2016 03:54 م
يا نوري يا مالكي الحقيقة كيف سننقل لك فلسفة الحياة وأنت بائع الخواتم السراويل وسنقرب لك الموضوع حسب فهمك السقيم اولا ما هي علاقتك بمواطن في بلد غير بلدك ثانيا سنقرب لك الموضوع اكثر لو انك مواطن في المملكة وخنتها لصالح ايران لكان رأسك مفصولا بين يديك وسنقرب لك الموضوع اكثر لو كان في العراق حكومة وطنية شريفة لكنت انت وأمثالك بلا رؤوس فهل فهمت ام نقرب لك الموضوع اكثر
ناضر
الثلاثاء، 05-01-2016 02:56 م
دورك جاي يا ابن المتعة
.عربي أصيل
الأحد، 03-01-2016 12:01 ص
لقد اعدم النمر وشاهدنا خطاباته التحريضيه الفتنويه والتكفيريه.وكذلك اعدم قبله الشاعر العراقي النعيمي وقرئنا القصيده التي كانت السبب باعدامه. اتمني علي صاحب كل ضمير حي ان يسمع الخطابات الأرهابيه يقرأ شعر النعيمي. واترك الحكم لمحكمة الشعب لتفصل في حكمها بين اهل القضأ العادل وبين اهل النفاق والكذب والخداع الذين يريدون شراً بكل الشعوب العربيه
Rafat
السبت، 02-01-2016 10:32 م
أبوك على أبو النمر رافضي نجس . صار له لسان لبائع الكلاسين هل الخنزير الهالكي
محمد الهاشمي
السبت، 02-01-2016 09:13 م
ههههههههههههههه يورينا كيف سايبه هي والله ان نلحقه باخوياه نمر والخميني