ملفات وتقارير

وفاة إسرائيلي ثالث من جرحى عملية تل أبيب والرقابة تحظر النشر

عمليتا إطلاق النار حدثتا في شارع دينزغوف بتل أبيب - أرشيفية
عمليتا إطلاق النار حدثتا في شارع دينزغوف بتل أبيب - أرشيفية
قتل إسرائيلي، مساء الجمعة، متأثرا بجروح أصيب بها في حادثة إطلاق نار، في تل أبيب.

وقالت القناة الإسرائيلية العاشرة: إن "مواطنا إسرائيليا، توفي مساء اليوم، متاثرا بجراح أصيب بها جراء إطلاق النار عليه، في مدينة تل أبيب، وسط البلاد".

وأضافت القناة، أن الشرطة الإسرائيلية، تجري تحقيقا في الحادثة "وتفرض تعتيما حولها".

وأصدرت الرقابة الإسرائيلية، الليلة، أمرا يحظر بموجبه نشر أي معلومات عن عمليتي "تل أبيب" التي قتل فيها 3 إسرائيليين وأصيب 6 بجراح بعضهم في حالة الخطر.

ويدور الحديث عن عملية شارع "ديزنغوف" وسط "تل أبيب" التي استهدفت ناديا ومقهى، حيث استخدم المهاجم سلاحا أوتوماتيكيا، وقتل إسرائيليان في المكان وأصيب 6 بجراح، وصفت جراح 4 منهم بالخطيرة.
 
إقرأ أيضا مقتل إسرائيليين اثنين بإطلاق نار داخل مقهى بتل أبيب (فيديو)

وبعد ساعة من تنفيذ العملية قتل سائق تكسي رميا بالرصاص بمنطقة قريبة، حيث ربطت الشرطة بين العمليتين وحظرت الرقابة نشر معلومات عنها.

وأعلنت الشرطة فيما بعد عن هوية منفذ عملية ديزنغوف ويدعى نشأت محمد علي ملحم (29 عاما)، من بلدة عرعرة بوادي عارة بالداخل الفلسطيني، حيث تقوم الشرطة بملاحقته وتعقبه بتل أبيب، في حين داهمت قوة من الشاباك منزل عائلته واستجوبتهم.

من جانبها، قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية:إن "قيادة الشرطة الإسرائيلية تجري جلسة لتقييم الوضع، على خلفية إطلاق النار في تل أبيب".

وسادت حالة من الرعب الشديد شوارع مدينة "تل أبيب" وسط الكيان الإسرائيلي في أعقاب العملية، وعدم قدرة شرطة الاحتلال على الوصول إلى المنفذ.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.
التعليقات (0)