سياسة عربية

تنظيم الدولة يطرد 7 من قيادات فرعه باليمن (وثيقة)

أكدت الوثيقة ما كشفه "عربي21" عن تنامي حالة التصدع داخل الفرع اليمني ـ أرشيفية
أكدت الوثيقة ما كشفه "عربي21" عن تنامي حالة التصدع داخل الفرع اليمني ـ أرشيفية
أعلن ديوان الولايات البعيدة، التابع لتنظيم الدولة، طرد سبعة من أعضائه احتجوا على سياسة والي الفرع اليمني للدولة، في وقت سابق من الشهر الجاري.

وبحسب وثيقة حصلت عليها"عربي21"، الاثنين، فإن "الأشخاص السبعة، رفضوا التراجع عن مواقفهم المخالفة للشرع، والسعي لإذاعة الفتنة بين جنود الدولة الإسلامية، فضلا عن التظاهر بالبقاء على بيعتهم مع اقترافهم ما يناقض تلك البيعة".

      
ووفقا للوثيقة، فإن الطرد شمل سبع شخصيات، من جندية الدولة، أحدهم يحمل الجنسية الصومالية، سبق وأن أصدروا بيان اعتزال عن قيادات الدولة ـ فرع اليمن، والاحتفاظ ببيعتهم، لـ"أبي بكر البغدادي".

وألزم بيان الدولة، المطرودين، بإعادة ما بحوزتهم من سلاح وتجهيزات وأموال وغيرها، مما عهد إليهم، حيث سيتم التعامل معهم، بمبدأ "الخارج عن الإمام والغاصب لأموال المسلمين"، وفقا للشرع.

 وفي 18 من كانون الأول/ديسمبر الجاري، أعلن 70 عضوا من أنصار تنظيم الدولة باليمن انشقاقهم عن والي التنظيم، بسبب سياسة قيادات الفرع الحالية، ومن بين المنشقين أمراء وشرعيون وكوادر مهمة في التنظيم، أبرزهم " أبو أنس العدني، وصهيب العولقي" وهما شخصيتان مؤثرتان في فرع الدولة اليمني، اللذين ورد اسمهما ضمن المطرودين، وفقا لوثيقة الدولة.

وأكدت وثيقة تنظيم الدولة ما كشفه "عربي21" في وقت سابق، عن تنامي حالة التصدع داخل الفرع اليمني التابع لـ"التنظيم"، بعدما عصفت موجة الانشقاقات بكيان التنظيم، ووصل إلى مراكز القيادة.

وقال "أبو أسامة الأنصاري"، ناشط مقرب من تنظيم الدولة، إن "الانشقاقات بدأت تعصف بفرع اليمن في تنظيم الدولة، بسبب السياسة الخاطئة التي تنتهجها قيادة الفرع اليمني، الأمر الذي أدى إلى انشقاق أكثر من 70 عنصرا بينهم قيادات مهمة".

وأوضح الناشط المقرب من التنظيم، أن "الاحتجاجات التي تنامت داخل التنظيم، تطورت إلى تصدعات خطيرة، ناتجة عن سياسات عسكرية فاشلة أقدمت عليها قيادة الدولة باليمن، وأودت بحياة عدد من جنودها".
التعليقات (0)

خبر عاجل