حول العالم

علي جمعة: أبو الهول هو سيدنا إدريس وهرمس الهرامسة (فيديو)

علي جمعة ينقل قصصه للناس من مصادر وكتب قديمة ليس لها أي توثيق ـ أرشيفية
علي جمعة ينقل قصصه للناس من مصادر وكتب قديمة ليس لها أي توثيق ـ أرشيفية
قال مفتي مصر السابق علي جمعة إنه ورد في الكتب القديمة التي لا أصل لها ولا سند أن النبي إدريس -عليه السلام- هو هرمس الهرامسة، أي حكيم الحكماء، منوها إلى أنه "أبو الهول".

وأشار جمعة إلى أن "اسمه في التوراة إخنوخ وليس أخناتون".

ونوه خلال برنامج له في إحدى الفضائيات المصرية إلى أن الغرب يعرف سيدنا إدريس بأنه "هرمس الهرامسة، وقيل إنه مثال للحكمة والعلوم الرياضية والفلكية، وربنا أوحى له بالمفتاح دى، وهذا المفتاح فقد". 

وتابع جمعة حديثه قائلا: " إن الباب موجود، ولكن المفتاح ضاع (باب العلاقة بين المسارات المختلفة، مسار القمر والشمس والنجوم ودوران الأرض، وما بين الأحداث التي تحدث في الأرض)".

وشدد على أن "العلاقة دي موجودة، ولكن لا يمكن الوصول إليها شرعا، وأن الذي وصل إليها سيدنا إدريس، وبعده فقد المفتاح".

إقرأ أيضا: علي جمعة: سيدنا محمد من برج الحمل وولد بيوم الأرض (فيديو)

وكان جمعة قال في وقت سابق إن النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- من مواليد برج الحمل، وولد في 22 أبريل، في يوم اختاره العالم ليكون يوم الأرض.

وأشار جمعة إلى أنها من الموافقات "الجميلة" التي يجب لفت النظر إليها.


التعليقات (2)
أسمراني
السبت، 02-01-2016 02:51 م
لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم , والحمد لله على نعمة العقل والدين , ولكن جرت سنة الله عز وجل أنه يثبت الذين امنوا بالقول الثابت سواء في الدنيا أو الأخرة , أما أهل الظلم والضلال ووالزيغ والفساد العقدي , فيضلهم ضلالا بعيدا , لذا من يفتي بالقتل ويجيزه ويصف المقتولين بالنتنين , ومن يجاهر بالغلوا في التصوف , ويداهن السلاطين ويبرر لهم كفرهم وظلمهم , ليس ببعيد عليه أن يتحدث بمثل هذه الترهات ويتحدث عن هذه الخرفات والخزعبلات , فنعوذ بالله من الكفر بعد الإيمان ومن الضلال بعد الهدى
Dodi 2004
الأحد، 27-12-2015 12:06 ص
"big stupid idiot "sheik