سياسة عربية

بكري للبرادعي بعد إدانته للاختفاء القسري: تجربتك خيانية (فيديو)

بكري أحد المقربين من نظام رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي - أرشيفية
بكري أحد المقربين من نظام رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي - أرشيفية
هاجم عضوو مجلس النواب المصري المذيع مصطفى بكري، الجمعة، نائب رئيس الجمهورية الأسبق محمد البرادعي، عقب نشره تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أدان فيها حالات الاختفاء القسري في مصر.

وقال بكري، خلال تقديمه لبرنامجه عبر فضائية "صدى البلد": "البرادعي عرف الاختفاء القسري وفق المادة 2 من الاتفاقية الدولية بأنه: "الحرمان من الحرية بدعم من الدولة أو بموافقتها ويعقبه إخفاء مصير الشخص أو مكان وجوده"، وأنا أقول له ولأمثاله: أنت خاين وعميل ولا تمتلك الشجاعة أن تعلن أسماء مختفين قسريا في مصر".

وأوضح بكري، وهو أحد المقربين من نظام رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي أنه "مافيش اختفاء قسري في مصر، والحكومة تحدت من يدعون ذلك، وغير حقيقي ما تم نشره وتداوله عن ذلك، فجميع من في السجون محبوسون احتياطيا أو ينفذون أحكاما قضائية ولا يوجد معتقلون في مصر".

وقال بكري إن "البرادعي حضر إلى مصر عام 2009 للتبشير بديموقراطية زائفة، وأنه وقف في وجهه لمعرفته نواياه، كما أن أهل قريته طردوه ورفضوا استقباله حينها".

ونشر البرادعي تغريدة قال فيها: "إنه يمكن لمجلس الأمن الإحالة للمحكمة الجنائية الدولية في حالة ارتكاب جريمة واحدة للاختفاء القسري، حتى وإن لم تكن الدولة طرفا في المحكمة" في إشارة إلى الدولة المصرية.


التعليقات (0)