سياسة دولية

مقتل أربعة من "القاعدة" بضربة لطائرة دون طيار باليمن

القاعدة في اليمن تسيطر على كبرى مدن محافظة حضرموت - أرشيفية
القاعدة في اليمن تسيطر على كبرى مدن محافظة حضرموت - أرشيفية
أعلن مصدر أمني يمني محلي، الأربعاء، أن أربعة أشخاص يعتقد بأنهم من أعضاء تنظيم القاعدة قتلوا في غارة لطائرة دون طيار على سيارتهم في وسط اليمن

وقال المسؤول إن "الغارة وقعت مساء الثلاثاء في منطقة ناصع الواصلة بين محافظتي البيضاء التي يسيطر عليها الحوثيون وشبوة التي سيطرت عليها المقاومة الشعبية".

وأضاف أن "الغارة استهدفت مركبة عناصر القاعدة التي كانت متجهة إلى بيحان في محافظة شبوة (...) في منطقة تقع تحت سيطرة المتمردين الحوثيين وحلفائهم"، ما أدى إلى مقتل ركابها الأربعة.

ووحدها الولايات المتحدة تملك طائرات دون طيار في شبه الجزيرة العربية. ولم يتوقف هذا النوع من الضربات على الرغم من الحرب بين المتمردين الحوثيين وقوات الحكومة المدعومة من التحالف العسكري العربي بقيادة السعودية.

ويشهد اليمن الذي تعدّه الولايات معقلا لأخطر فروع تنظيم القاعدة، نزاعا داميا منذ استيلاء الحوثيين على صنعاء في أيلول/ سبتمبر من العام الماضي.

ويتمركز تنظيم القاعدة منذ سنوات في جنوب شرق اليمن، لكنه احتل مناطق جديدة خصوصا في حزيران/ يونيو الماضي، حيث سيطر على المكلا كبرى مدن محافظة حضرموت.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر أمنية يمنية أن مسلحين مجهولين اغتالوا ليل الثلاثاء الأربعاء ضابطا يمنيا في عدن كبرى مدن الجنوب.

وأكدت المصادر أن "مسلحين يستقلون مركبة أطلقوا النار على المقدم في القوات البحرية جلال العوبلي في دوار المجسم في منطقة دار سعد، عندما كان يقود سيارته عائدا إلى المنزل، ما أدى إلى مقتله في الحال".

وأشارت إلى أن المهاجمين "هربوا إلى جهة غير معروفة".
التعليقات (0)

خبر عاجل