سياسة عربية

سخط على نصر الله بسبب "خارطة فلسطين بألوان علم إيران"

اعتبر فلسطينيون أن وضع ألوان علم إيران على خارطة فلسطين "إهانة كبرى" - تويتر
اعتبر فلسطينيون أن وضع ألوان علم إيران على خارطة فلسطين "إهانة كبرى" - تويتر
أعرب المئات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن غضبهم؛ بسبب وجود خارطة فلسطين بألوان علم إيران، خلف حسن نصر الله، أثناء إلقائه خطابا مساء الاثنين.

واعتبر الناشطون أن "وضع الخارطة بألوان إيران، وفي وسطها صورة سمير القنطار، تدل على إفلاس الحزب من ناحية كسب التعاطف من قبل الفلسطينيين، إضافة إلى تبعيته المطلقة لإيران".

وطرح الناشط الفلسطيني علي القدسي تساؤلا وأجاب عليه، مغردا: "لماذا علم إيران يغطي خريطة فلسطين!!؟؟، لأن قضيه فلسطين تشغل عاطفة الشعوب، فترى الجميع يصعد على ظهر القضية، كأمثال هؤلاء".

اقرأ أيضانصر الله: القنطار قتلته إسرائيل وسنرد في الوقت المناسب

رئيس المرصد الأورومتوسطي، رامي عبده، كتب في حسابه عبر "فيسبوك": "لست معتادا أن أدخل أي سجال قد يغذي الخطاب الطائفي، لكن أن تكون خلفية خريطة فلسطين بالعلم الإيراني، فالأمر مستفز للغاية، أرضنا عربية فلسطينية خالصة".

وتابع الناشط هارون الزير قائلا: "وضع علم إيران على خارطة فلسطين فيه إهانة لشعب ثائر، قنطار ليس منكم، وإيران كذلك".

الإعلامي العراقي سفيان السامرائي، قال: "خارطة فلسطين بألوان إيرانية وفيها القنطار، مضحك جدا، رهط المقاومة والمماتعة يريد إقناعنا أنه يريد تحرير القدس". 

فيما قال الناشط حمزة الملّوح: "تغليف خارطة فلسطين بالعلم الإيراني، مثل لف توابيت القتلى الإيرانيين بالعلم الإيراني، معناها أن إيران قتلت القضية الفلسطينية بعد الغدر بالمقاومة".

وتساءل عبد الرحمن أبو العطا بقوله: "هل يستنكر السياسيون (إن كان قرارهم مستقلا) تلوين خارطة فلسطين بألوان علم إيران في خلفية خطاب حسن نصر الله، وبداخلها صورة سمير القنطار؟!".

وكان نصر الله قال في خطابه إن "راية فلسطين والمقاومة لن تسقط لو قتل من قتل وأسر من أسر، وستظل من جيل إلى جيل".

وشدّد نصر الله أن "من حق حزب الله أن يرد على اغتيال سمير القنطار، في أي مكان وأي زمان، وبالطريقة التي يريدها".

اقرأ أيضاكيف علّق مشاهير "تويتر" على مقتل سمير القنطار؟
التعليقات (14)
عمر عمر
الخميس، 24-12-2015 12:47 م
هذا وبدون شك ومنذ مدة طويله شخص ايراني ابتلى به لبنان والامه الاسلاميه ولكنه مع الاسف الشديد يتكلم العربيه هذه اللغه المباركه
سعيد
الأربعاء، 23-12-2015 11:52 ص
? تلوثوا حياة الشرفاء بتعاليفكم
احمد ابو عبدالله
الأربعاء، 23-12-2015 08:27 ص
من عاشر القوم اربعون يوما صار منهون كلما ضربت اسراءيل بسوريا .الاسد نحتفظ بلرد في الوقت المناسب وهل ابو المآومة والممانعة كمان عميحتفظ بلرد عمآتل الآنطار لاي وقت بدون يضلوا عميتضحكوا علعالم شبعنا كدب
ابولونا
الأربعاء، 23-12-2015 12:28 ص
السيد نصرالله رجل مقاوم عظيم
أبو صهيب
الثلاثاء، 22-12-2015 07:22 م
والله إذا كانت فلسطين ستحرر من اليهود وتحتها إيران فالاحسن أن يبقى فيها اليهود على أن تكون مستعمرة إيرانية لأن اليهود عداؤهم المسلمين واضح أما الروافض فعداوتهم للإسلام والمسلمين مخفية مثل السرطان "التقية "كمثال

خبر عاجل