سياسة عربية

كيف علّق مشاهير "تويتر" على مقتل سمير القنطار؟

قلّل أبرز المغردين من قدرة "حزب الله" على القيام برد "انتقامي" من "إسرائيل" - أرشيفية
قلّل أبرز المغردين من قدرة "حزب الله" على القيام برد "انتقامي" من "إسرائيل" - أرشيفية
أجمع غالبية مشاهير موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن "سمير القنطار قُتل مدافعا عن نظام مجرم سفك دم شعبه".

واعتبر غالبية المغردين أن "القنطار رجل عاقل، وله ثقله، أي إنه من المحال أن يكون قد تم الزج به في سوريا دون إرادته".

وبينما لم يخف قسم كبير من المغردين الجانب النضالي للقنطار ضد الاحتلال الإسرائيلي، الذي كلّفه 29 عاما من السجن، اعتبر هؤلاء والقسم الآخر، أن "جميع الماضي المشرّف لأي شخص، يتلاشى عند مشاركته في إراقة قطرة دم بريئة".

وبالرغم من الأجواء الحربية التي يعيشها إعلام "حزب الله"، إلا أن الكثير من المغردين قلّلوا من قدرة الحزب على الانتقام من إسرائيل لقتلها القنطار.

بينما ألقى قسم كبير باللوم على الاستخبارات الروسية، قائلين إنه "من الممكن أن تكون عملية الاغتيال تمت بعلم روسي".

الكاتب عبد الباري عطوان أعلن عن انحيازه التام إلى جانب حزب الله، معربا عن ثقته بردها السريع على "إسرائيل".

وأضاف عبر مقالة نشرها في موقعه "رأي اليوم": "ربما يكون الإسرائيليون نجحوا في اغتيال العميد القنطار، ولكنهم سيدفعون ثمنا باهظا لهذه المغامرة غير المحسوبة".

وتابع: "الانتقام قادم لا محالة، فكلما كبر حجم الشهادة، كبر مفعولها، وكبر حجم الانتقام لها، وهذا ما علمتنا إياه تجارب الأعوام والأشهر الماضية، فهناك رجال إذا عاهدوا صدقوا، وإذا توعدوا بالانتقام ينفذونه، طال الزمن أو قصر".

ربيع حداد، الأمين العام المساعد لتيار أهل السنة في لبنان، تساءل: "هل قدمت روسيا سمير القنطار لإسرائيل على طبق من فضة؟".

وأضاف: "هل كانت الهدية دفعة من ثمن القرار الأممي الفضفاض بالأمس الذي لم يذكر روسيا، ولو تلميحا؟".

فيما قال المفكر محمد الأحمري: "إنما الأعمال بالخواتيم، يوم قاتل سمير قنطار دفاعا عن لبنان احترمه الجميع، ويوم غير وجهة سلاحه كحزبه يقتل أبرياء سوريا مع المحتلين طمس تاريخه".

سراج الدين زريقات، الناطق باسم كتائب "عبد الله عزام" في لبنان، قال إن رد حزب الله سيكون بقصف المدنيين السوريين بدلا من الاحتلال الإسرائيلي.

وأكمل قائلا: "أين سيكون رد (المقاومة) على مقتل القنطار يا هل ترى؟ أترك لكم الجواب!، وطبعا سيكون في المكان والزمان المناسب. حماة، إدلب".

وأردف قائلا: "يحتاج حزب إيران في كل مدة ضربة منعشة له أيديولوجيا من إسرائيل، ليستمر مسلسل الدجل (المقاومة)!".

الكاتب ياسر الزعاترة، طرح عدة تساؤلات، وأجاب على بعضها، قائلا: "هل نسّق الصهاينة العملية مع الروس؟ ليس مؤكدا، لكن موسكو لن تعترض عمليا".

وأكمل: "هل سيرد حزب الله؟ سيحتار نصر الله،  إذا كان ثأر عماد مغنية الأب لم يُؤخذ بعد، فهل سيؤخذ ثأر القنطار؟ ربما بعملية محدودة تتبعها رسائل مثل عملية الرد على اغتيال مغنية الإبن".

ياسر أبو هلالة، المدير العام لقناة "الجزيرة"، تساءل أيضا: "بعد الغارة التي قتلت القنطار: أين كانت طائرات بوتين وراداراته؟ هل نسق الإسرائيليون معه؟ أين صواريخ آس آس 400 ؟ بعض الأسئلة التي لا جواب لها".

الكاتب والصحفي، ماجد عبد الهادي، لخّص مسيرة القنطار، بتغريدة، قال فيها: "كان قنطارا، وأكثر، حين كان فدائيا في فلسطين. صار بلا وزن، ولا قيمة، حين صار شبيحا في سوريا".

الدبلوماسي الجزائري السابق محمد العربي زيتوت، قال إن "روسيا تسيطر تماما على أجواء سوريا، فمن المنطق أن يكون مقتل سمير القنطار من بركات التنسيق الروسي الإسرائيلي".


التعليقات (6)
ahmef
الإثنين، 21-12-2015 11:46 م
Hizb ALLAH cherche. A rejoindre le liban pour nous dire qu'il en resistance contre israel sur. Le cadavre. D'alkantar samir. Pauvre. Samir. Et je. Souhaite. ALLAH qu'il demasque ceux. Qui t'on a. Tué fort podsible c'est les. Imstructions de. Hassan le. Satan. Ni iran ni la russie ni. Bachchar ni. Hizb allah. N'a réussie ? vaincre jabhat. Annosra win ahjab al kartounia. Salutations au peuple syrian :les élèves de khaled bnou abi soufian.
عبدالله الطيب
الإثنين، 21-12-2015 08:39 م
عن أي نضال لهذا التافه سمير القنطار يتحدثون؟ وعن أي تاريخ نضالي يتحسرون ؟ فليقل لي أحداً ما ، ماذا فعل هذا البغل سوى قتل يهودي مدني واحد فقط وطفله ؟ هل من يقع في الأسر يصبح بطلاً ؟ دخل السجن ضعيف البنية وخرج منه كالبغل ، تزوج ودرس في السجن وتمت معاملته كضيف في فندق 5 نجوم . أين البطولة في ذلك ؟ أم من يتبناه إعلام المماتعة والمقاولة يصبح بطلاً بدون ثمن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
abdelbare
الإثنين، 21-12-2015 03:39 م
soubhane allah samir qintar a ete capture apres l'attentat commis par un groupe de la resistance libanaise avant l 'avenement du hezbollah et libere avec quatre resistants contre deux cadavres de soldats israeliens en 2008 dans une operation d.'echange sous la mediation de l 'allemand conrad et apres il s'est perdu de vue et on n'entend plus parler de lui jusqu'a le jour ou le pire est arrive le jour ou on appris qu'il combattait aux cotes des soldats syriens contre l'opposition alors il a perdu tout le credit qu'on le devait en tant qu'ancien combattant et doyen des detenus.faute de clavier je m'exprime en français.
حسام
الإثنين، 21-12-2015 07:07 ص
خنزيرونفق إلى جهنم وبيييييييييييييئس المصير
أيمن عصمان ليبيا
الإثنين، 21-12-2015 03:28 ص
"إنما الأعمال بالخواتيم، يوم قاتل سمير قنطار دفاعا عن لبنان احترمه الجميع، ويوم غير وجهة سلاحه كحزبه يقتل أبرياء سوريا مع المحتلين طمس تاريخه".أعتقد أنه أفضل تعليق يلخص ما انتهى إليه القنطار