سياسة عربية

علاء الأسواني: وزراء السيسي.. سكرتارية لمبارك

الأسواني قال إن السياسيين المصريين لا يملكون شخصيات - أرشيفية
الأسواني قال إن السياسيين المصريين لا يملكون شخصيات - أرشيفية
اعتبر الروائي والكاتب الصحفي المصري علاء الأسواني، أن وزراء الحكومة الحالية في مصر "مجرد سكرتارية للرئيس، لا يملكون شخصية سياسية، ولا يقولون إلا ما يرضى عنه الرئيس".

وشبَّه الأسواني أولئك الوزراء بوزراء الرئيس المخلوع حسني مبارك، مشيرا إلى أنهم "يمدحون الآن مبارك وزوجته"، وفق ما جاء في تغريدة للأسواني على حسابه الشخصي، بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء السبت.

وقال قال: "ليس لدينا وزراء يملكون شخصية سياسية.. إنهم مجرد سكرتارية للرئيس، وهم لا يقولون أبدا إلا ما يرضى عنه الرئيس.. من هنا يمدح الوزراء الآن مبارك وزوجته".

وكان رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، قال خلال لقائه مع عدد من أصحاب السلاسل التجارية والشركات العاملة في مجال السلع الغذائية، الخميس الماضي، إن من التقاهم قالوا إنه من الممكن أن يقيموا سلاسل تجارية فى الصعيد، لكنهم أشاروا إلى أن التنفيذ سيأخذ عامين لافتتاح فرع أو شركة، ما رد عليه السيسي بقوله: "أمامكم عشرة أيام هاتوا خلالها المشروعات كلها، وأنا سأوقع عليها بنفسي، لكن بشرط أن تنتهوا منها خلال ستة أشهر".

وقد انتقد بعض الصحفيين هذا التصريح لأنه يشير إلى أن التوقيع في هذه الحالات ليس مسؤولية الرئيس، مضيفين أن المسؤولين ربما يرفضون التوقيع على القرارات المهمة، خوفا من المحاسبة، ما عطل مصالح الناس، وعرقل وصول الخدمات إليهم.
التعليقات (1)
واحد من الناس....... كاتب و روائي يتقمص شخصية سياسي ثوري مخضرم
الأحد، 20-12-2015 01:04 م
عايش في الدور ..... تقوده بنات هوى افكاره