حقوق وحريات

طالبات بأمريكا يرتدين الحجاب تضامنا مع زميلاتهن المسلمات (فيديو)

مدير المدرسة: الفعالية تمت بنجاح مبينا أن الطلاب عاملوا الرابطة باحترام في المدرسة - يوتيوب
مدير المدرسة: الفعالية تمت بنجاح مبينا أن الطلاب عاملوا الرابطة باحترام في المدرسة - يوتيوب
بعد الهجمات الأخيرة التي طالت المسلمين في أمريكا من قبل المرشح الرئاسي المحتمل دونالد ترامب، وانتشار الإسلاموفوبيا بشكل أوسع من ذي قبل، قررت مجموعة من طالبات مدرسة ثانوية في شيكاغو الانضمام لقريناتهم المسلمات في ارتداء الحجاب؛ دعما لهن وتضامنا معهن.

ونظمت رابطة المسلمين في مدرسة "فيرنون هيلز" في شيكاغو، حدثا تحت عنوان "المشي مسافة ميل بالحجاب"، يهدف إلى توفير فهم أفضل للدين، بحسب ما ذكر موقع "تريبيون الأمريكي".

وشارك في الفعالية، بحسب الموقع، عدد من الطالبات غير المسلمات، وارتدين الحجاب، لتغيير القوالب النمطية.

وقالت ياسمين عبد الله التي ترأس الرابطة: "هذه الفعالية تأتي لانتقاد النماذج المسبقة السلبية"، مشيرة إلى أن "الفعالية كانت تجربة ممتازة، وتأمل أن تصبح فعالية سنوية، إذ خرج الكثير من الطالبات بانطباع جيد عن الطلاب المسلمين، واستفادوا من التجربة، بالرغم من أن أحد الطلاب طلب من إحدى المشاركات خلع حجابها.

وقال مدير المدرسة، جون جوليام، إن الفعالية تمت بنجاح، مبينا أن الطلاب عاملوا الرابطة باحترام في المدرسة، كما عبر عن فخره بالطلاب المسلمين الذين قال إنهم بحثوا طويلا عن وسيلة للتواصل وكيفية إيصال تجاربهم.

من جهته، قال مدير المدرسة جون جوليام إنه "ليس من السهل أن تكون طالبا مسلما، في هذا الوقت، في مدرسة ثانوية، في مجتمعنا، وفي الولايات المتحدة"، معتبرا الفعالية فرصة للتقارب مع المجتمع المسلم في المدرسة، مبديا فخره بالطالبات اللاتي قمن بالتجربة.

المصدر: تريبيون


التعليقات (0)

خبر عاجل