سياسة عربية

وفد أردني يشارك بمسابقة رياضية بإسرائيل برعاية بيريز (فيديو)

الشطناوي أشار إلى أن الوفد الأردني يشارك بانتظام في المسابقة منذ خمس سنوات - يوتيوب
الشطناوي أشار إلى أن الوفد الأردني يشارك بانتظام في المسابقة منذ خمس سنوات - يوتيوب
شارك وفد رياضي أردني، يضم مجموعة من العدائين الأردنيين، بمسابقة "الحورة"، الجمعة الماضي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، برعاية رئيس الكيان الإسرائيلي السابق شمعون بيريز.

ولم تتضح بعد الصفة الرسمية لهذا الوفد، والجهة التي يمثلها، إن كانت "الاتحاد الأردني لألعاب القوى"، أم هيئة خاصة أو رسمية أخرى، لكنها في ما يبدو محاولة لتطبيع علاقات جديدة مع الاحتلال، متجاهلة المشاعر الشعبية الرافضة لذلك، والمتضامنة مع الانتفاضة الثالثة التي تشهدها فلسطين والأراضي المحتلة هذه الأيام.

وفي المقطع الذي احتفت به صفحة السفارة الإسرائيلية في الأردن، عبر رئيس الوفد الأردني محمد الشطناوي، في مقطع مصور عن "سعادته والوفد بهذه المشاركة"، موضحا أنه يشارك مع الوفد بمسابقة "الحولة" منذ خمس سنوات، ما يدل على "عمق العلاقات بين دولة إسرائيل والمملكة الأردنية"، بحسب تعبيره.

وأبدى الشطناوي "سعادته الفائقة" بحضور شمعون بيريز، واصفا إياه بأنه "صديق السلام ورمز السلام"، مؤكدا مشاركة وفود أردنية "بانتظام" للعام الخامس في هذه المسابقة.

وطبّعت السلطات الأردنية علاقاتها مع الكيان الصهيوني بعد توقيع معاهدة السلام الأردنية-الإسرائيلية، المعروفة بـ"وادي عربة"، عام 1994، وسط رفض شعبي مستمر للاتفاقية ولتطبيع العلاقات، والتي كان آخرها اتفاقيات لشراء الغاز من إسرائيل.

نشجع التعايش من خلال الرياضة! اشترك وفد من العدائين الأردنيين بمسابقة الحولة (والمعروفة أيضا بمسابقة الكُركي، "ميروتس هاعاغور") التي أقيمت يوم الجمعة الماضي، 27.11. وتكوّن هذه السنة المرة الخامسة للمسابقة، التي تقام في منطقة الحولة الإسرائيلية الشمالية، والتي تشارك فيها وفود أردنية بانتظام. وأقيمت المسابقة هذه السنة برعاية رئيس دولة إسرائيل السابق، السيد شمعون بيرز. في الفيديو: رئيس الوفد الأردني، السيد محمد الشطناوي، يلقي خطابا بالعربية في الحفل الختامي.#معا_من_أجل_السلام

Posted by ‎اسرائيل في الاردن | Israel in Jordan‎ on Wednesday, December 2, 2015
التعليقات (0)