سياسة عربية

الصدر يتهم الإمارات بالتطبيع ويدعو الأزهر لعدم فتح فرعه لديها

دعا الصدر الأزهر إلى العدول عن فتح فرع له في مكان فيه ممثلية لإسرائيل - أرشيفية
دعا الصدر الأزهر إلى العدول عن فتح فرع له في مكان فيه ممثلية لإسرائيل - أرشيفية
قال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إن فتح إسرائيل لممثلية لدى الأمم المتحدة في الإمارات هو بداية لتطبيع العلاقات بين الجانبين، داعيا الأزهر إلى "العدول عن فتح فرع له في المكان الذي فيه ممثلية لإسرائيل وإلا فإنها تعتبر خلة".

وأشار الصدر في رده عن سؤال ورده، الاثنين، حول موقفه من "قيام الكيان الغاصب الصهيوني بنية فتح ممثلية دبلوماسية لدى الأمم المتحدة للطاقة والتي تتخذ من أبو ظبي مقرا لها، وزيارة مدير عام وزارة خارجية الكيان الصهيوني إلى أبو ظبي لوضع اللمسات الأخيرة بشأن افتتاح هذه التمثيلية"، أن "هذه الخطوة الإماراتية الأولى لتطبيع العلاقات مع إسرائيل".

وكشف أن الإمارات تحاول من خلال الاتفاق مع الأزهر فتح فرع له "التغطية على جريمة فتح ممثلية إسرائيل".

وهاجم زعيم التيار الصدري الإمارات قائلا: "ألم يكفكم التعاون مع أمريكا ضد الشعوب المظلومة حتى وصل الأمر للتطبيع مع إسرائيل".

ودعا الصدر في الأخير الأزهر إلى "العدول عن فتح فرع له في مكان فيه ممثلية لإسرائيل، وإلا فإنها تعتبر خلة".

يشار إلى أن دبلوماسيين إسرائيليين أعلنوا عن افتتاح بعثة تمثيل دبلوماسي لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة في أبوظبي، ليكون بذلك أول مكتب تمثيل في دولة الإمارات العربية المتحدة.
التعليقات (2)
mousa atawneh
الأربعاء، 02-12-2015 08:50 ص
أنت تطالب الأزهر بعدم فتح فرع أو ممثليه له في دولة الإمارات , فما رأيك بأن الأزهر بكامل جلاله وكماله وعلمائه ورجاله وعلى رأسهم شيخه يستظل مقرهم في القاهرة بظل علم سفارة إسرائيل . الأولى أن تطالب مصر بقطع العلاقة مع العدو الملعون لأنها هي من فتحت باب التعارف والتلاطف والتعامل سراً وعلناً مع إسرائيل . البلاء كل البلاء قادم من مصر الحكومة والنظام .
ابووليد
الثلاثاء، 01-12-2015 10:59 م
خل الصدر اليهودي يفكر في نفسه ولمن يدعمه