سياسة عربية

مسؤول يمني لـ"عربي21": بحاح يرفض تعديل الرئيس هادي

بحاح نائب الرئيس هادي، سجل معارضته لقرارات الرئيس ـ غوغل
بحاح نائب الرئيس هادي، سجل معارضته لقرارات الرئيس ـ غوغل
أكد مصدر مسؤول في الرئاسة اليمنية، أن نائب الرئيس ورئيس الحكومة، خالد بحاح، أبدى رفضه للتعديل الوزاري الذي أجراه الرئيس عبدربه منصور هادي، الثلاثاء.

وقال مصدر في الرئاسة اليمنية، في تصريح لـ"عربي21" إن "خالد بحاح الذي يتواجد حاليا في باريس، على هامش مؤتمر (المناخ) الذي جرى الأحد، رفض قرارات الرئيس هادي، شملت تعديلا وزاريا طال خمس حقائب وزارية، بينها وزارة الخارجية".

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن "نائب الرئيس هادي، سجل معارضته لقرارات هادي، بسبب الطريقة التي جرى من خلالها إصدار القرارات الوزارية، ودون أخذ مشورته".

وأشار إلى أن "تعيين ثلاثة نواب لرئيس الوزراء في التعديل الذي أجراه هادي، ضاعف من معارضة بحاح لها، على اعتبار أنها "تقليص من صلاحياته" لاسيما وأن لديه نائبا سابقا، يشغل أيضا وزير الكهرباء في الحكومة.

ولفت المسوؤل في الرئاسة، إلى أن اعتراض خالد بحاح، لايزال في الكواليس، ويخشى أن يتطور الأمر إلى قيامه بـ"إصدار بيان رسمي يعترض من خلاله على قرارات التعديل الوزاري".

وأجرى الرئيس اليمني اليوم الثلاثاء، تعديلا وزاريا على حكومة خالد بحاح، شمل وزارات الخارجية والداخلية والإعلام والخدمة المدنية والنقل.
التعليقات (0)