حقوق وحريات

محكمة عسكرية مصرية تعاقب 34 بالسجن المؤبد في قضيتي عنف

ووسعت مصر صلاحيات القضاء العسكري قبل عام - أرشيفية
ووسعت مصر صلاحيات القضاء العسكري قبل عام - أرشيفية
قالت مصادر قضائية إن محكمة عسكرية مصرية عاقبت 34 متهما الثلاثاء بالسجن المؤبد في قضيتي عنف.

وقال مصدر إن المحكمة العسكرية لجنوب الصعيد بمدينة قنا عاصمة محافظة قنا أدانت سبعة منهم بمحاولة تفجير مبنى أمني وأبراج للضغط العالي بمحافظة البحر الأحمر المجاورة من الشرق، وأدانت الباقين بالتعدي على رجال شرطة وقتل مواطن في محافظة أسوان المجاورة من الجنوب.

وأضاف أن ثلاثة من المحكوم عليهم في قضية البحر الأحمر هاربون، وأن27 من المحكوم عليهم في قضية أسوان، وعددهم 28 فارون، وأن الحاضر الوحيد في القضية عوقب بالسجن سبع سنوات.

وتتصل القضيتان بعنف واسع وقع في أكبر الدول العربية سكانا بعد أن أعلن الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في منتصف 2013.

ووسعت مصر صلاحيات القضاء العسكري قبل عام ليحاكم المدنيين المتهمين بأعمال تتراوح بين مهاجمة منشآت الدولة وقطع الطرق والتعدي على الأفراد العسكريين الذين يؤدون مهام خارج المعسكرات.
التعليقات (1)
واحد من الناس..... يجب ان تكون مطالب الثورة القادمة كما يلي:.....
الأربعاء، 02-12-2015 06:14 ص
. محاكمة كل من شارك في الانقلاب بتهمة الخيانة العظمى...... تأميم كل مؤسسات الجيش الاقتصادية بما فيها النوادي و الفنادق لصالح شركة مساهمة وطنية تمتلك الدولة فيها 51% من الأسهم......... تطهير الجيش و الشرطة و القضاء و الاعلام و كل اجهزة الدولة ممن ساهم او ساعد الانقلاب........ دخول الشباب للمشاركة في الحكم عن طريق انتخابات المحليات ليساهموا في تطهير مؤسسات الدولة بانفسهم ...... تأميم ممتلكات رجال الأعمال الفاسدين و الممتنعين عن سداد مستحقات الدولة او دفع الأثمان الحقيقية لما استولوا عليه من ممتلكات الدولة ........ رفع يد الجيش عن اراضي الدولة ...... حصر تواجد الجيش في المناطق الحدودية و سيناء ....... جعل وزراء الداخلية و الدفاع من المدنيين ....... فتح باب التطوع في الجيش و الشرطة للضباط الاحتياط و المجندين السابقين لاحلالهم مكان العناصر الفاسدة في الداخلية و الجيش....... و ممكن زيادة هذه المطالب و لن يحققها بسرعة الا عودة الديموقراطية برجوع الرئيس المنتخب و مجلس الشعب المنتخب