سياسة عربية

العامري يتهم السعودية وتركيا وقطر بتمويل "داعش" ويحرّض

دعا الولايات المتحدة إلى الضغط على هذه الدول للحيلولة دون توصل تنظيم الدولة بالأموال - غوغل
دعا الولايات المتحدة إلى الضغط على هذه الدول للحيلولة دون توصل تنظيم الدولة بالأموال - غوغل
قال الأمين العام لمنظمة بدر والقيادي بالحشد الشعبي العراقي هادي العامري، الاثنين،"إن السعودية وتركيا وقطر تدعم وتمول تنظيم "داعش"، وتسهل مرور مقاتليه إلى الأراضي التي تسيطر عليها".

ودعا الولايات المتحدة الأمريكية في شخص جون مكين، رئيس لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الأمريكي، -خلال حديثه مع قناة "السومرية نيوز"-، إلى الضغط على هذه الدول للحيلولة دون توصل تنظيم الدولة بالأموال والدعم باعتبار هذه الدول صديقة لأمريكا.

وقال إن "على واشنطن إذا كانت جادة بمحاربة تنظيم داعش الإرهابي عليها إيقاف قوافل الموت التي تدخل إلى سوريا يوميا عبر تركيا"، داعيا الإدارة الأميركية في الوقت ذاته إلى "مكافحة تهريب النفط من سوريا والعراق إلى تركيا"، في حالة إذا ما أبدت أمريكا جدية حقيقة في محاربة تنظيم الدولة، حسب تعبيره.

مشيرا إلى أن "السعودية وقطر تقدمان الدعم المالي والمعنوي "لداعش"، فيما تقوم تركيا بتقديم التسهيلات والإمكانات لمقاتلي التنظيم".

وحذر من الدعوات الداخلية التي تقر بتقسيم العراق كحل للخروج من الأزمة بعد الحرب على تنظيم الدولة.

 يذكر أن قوات الحشد الشعبي المدعومة بعناصر الجيش العراقي تقدمت إلى منطقة الرمادي داعية أهلها إلى الخروج منها، بعد محاصرة تنظيم الدولة فيها. 
التعليقات (1)
العسيري
الثلاثاء، 01-12-2015 01:56 ص
اقول استح على وجهك ان كان في وجهك حياء ياعامري وشوف الايرانيين ويش مسوين في العراق وبعد ذالك تكلم الايرانيين ركبوكم ركب وانت احد حميرهم التي يمتطونها الموت بشرف ياعامري والا الحياة تحت الخضوع والائهانه رحم الله ابوعدي فقد كان هو من يركب فوق ظهور الفرس ويركب فوق ظهرامثالك ياعامري .اليوم تتشدق ياعامري رغبه منك في ارضاء اسيادك . رحم الله صدام حسين فقد طبق بيت الشعر العربي . فام حياة تسر الصديق وام ممات يغيض العدا .فقد اهانكم وهو على منصة الاعدام .