سياسة عربية

وزير الخارجية الإماراتي يستنكر إسقاط تركيا للمقاتلة الروسية

ثمن وزير الخارجية الإماراتي العلاقة بين البلدين ومدى تطورها في السنوات الماضية - صحيفة البيان الإماراتية
ثمن وزير الخارجية الإماراتي العلاقة بين البلدين ومدى تطورها في السنوات الماضية - صحيفة البيان الإماراتية
استنكر وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، في لقاء جمعه مع وزير الصناعة والتجارة الروسي دينس مانتوروف، الجمعة، حادث إسقاط الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء المصرية وحادثة إسقاط الطائرة الروسية العسكرية في سوريا.
 
وأكد عبد الله بن زايد آل نهيان خلال ترؤسه لأعمال الاجتماع الخامس للجنة المشتركة بين الإمارات وروسيا، على أهمية العلاقات التاريخية المتميزة مع روسيا المتسمة بالاستقرار، "والمبنية على الاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في تطوير العلاقات والارتقاء بها".

وأشار آل نهيان إلى أن الهدف من هذا الاجتماع هو البحث عن سبل توطيد علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين.

وجاء هذا اللقاء في ظل تأزم العلاقات بين تركيا وروسيا على خلفية إسقاط المقاتلة الحربية الروسية من قبل سلاح الجو التركي في الثلاثاء 24 تشرين الثاني/ نوفمبر، وميل الرأي العام العربي في عمومه إلى دعم موقف أنقرة من الحادثة.

وثمن وزير الخارجية الإماراتي، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، العلاقة بين البلدين ومدى تطورها في السنوات الماضية، واصفا إياها بـ"الإستراتيجية".

وعرف اللقاء مراسم التوقيع على مذكرتي تفاهم الأولى في مجال التعاون الرياضي والثانية مذكرة تفاهم في مجال الملكية الفكرية، كما عرف حضور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة، ومشاركة عدد من كبار المسؤولين من مختلف الوزارات والهيئات والمؤسسات والشركات في البلدين.
التعليقات (5)
الصارم المسلول
الأربعاء، 02-12-2015 04:55 م
اولا :أتمنى من الإمارات أن ترجع الجزر ثم تتكلم ثانيا : هم يرتكبون نواقض الإسلام بمحاربة أهله ومظاهرت الأعداء على المسلمين هل من عاقل !!!!!!!!!!!
أبو هادي
الثلاثاء، 01-12-2015 01:04 ص
أنت إما خائن أو أنك تدفع الفاتورة الباهظة للحرب الروسية على المسلمين في سوريا أم الإثنين معا وهذا الأرجح.
Zin
الإثنين، 30-11-2015 11:17 م
بل أنتم من سقطتم ياحكام أبو غدر
قاهر البعوض
الإثنين، 30-11-2015 05:53 م
لكن تركيا قاهريتكم انتم في الامارات ومصر. قل موتو بغيظكم..لا تفكرو الروس سيأخذون بكلامكم او تنديديكم واستنكاركم فوالله انكم اصغر من ان يحسب لكم حساب او يأخذكم الروس في صفهم ضد الاتراك. ما تخليكم على حفلات المجن والعهر من مادونا والليدي غاغا احسنلكم. اتركوكوكم من امور الكبار وظلكم في ابو ظبي ومصر والاردن تنظرون وتراقبون من بعيد فقط تتللون من القهر والغيظ لما يحدث وادعو ربكم الا تصيبكم شظية او سهم يحرق ماضيكم وحاضركم ولا يكون لكم مستقبل.
عادي
الإثنين، 30-11-2015 05:27 م
الله يحير الامة منكم يا حكام الامارات لانكم لا يؤمن جانبكم و اقرب للغدر منكم لحماية الامة