سياسة دولية

كاتب أمريكي: سوخوي أسقطت للكشف عن سلاح إلكتروني عجيب

هل طور الروس سلاحا "عجيبا"؟ - أرشيفية
هل طور الروس سلاحا "عجيبا"؟ - أرشيفية
افترض صحفي أمريكي أن إسقاط الطائرة الروسية "سو 24" جاء بإيعاز من واشنطن، وذلك لفحص "سلاح عجيب" تستخدمه طائرات سوخوي الروسية لحمايتها من الهجوم.

ونقلت "سبوتنيك" عن الصحفي الأمريكي بول كريغ روبرتس، قوله إن الروس يمتلكون تكنولوجيا سرية أثبتت نجاحها مع المدمرة الأمريكية "يو أس أس دونالد كوك" أثناء وجودها في البحر الأسود، حيث تعطلت جميع الإلكترونيات فيها.

واعتبر الكاتب أن هذه التكنولوجيا العجيبة هي الهدف من إسقاط الطائرة بإيعاز من واشنطن.

وبحسب صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية، فقد علم الصحفي روبرتس أن الولايات المتحدة أرسلت خبراء إلى تركيا لاكتشاف سر السلاح الإلكتروني "العجيب" عندما تشغله روسيا لحماية طائرات سوخوي من السقوط.
التعليقات (6)
عبدالواحد
الإثنين، 25-01-2016 12:18 م
اللذين يسألون لماذا لم تستخدم الطائرة السلاح العجيب لمنع نفسها من السقوط لا يحسنون القراءة لأن الصحفي لم يقل بأن هذا السلاح يمنعها من السقوط هذا من جهة ومن جهة أخرى إذا كان هذا السلاح فعال ضد الأجهزة الإلكترونية للعدو فهذا يعني أنه في حاجة إلى كمية هائلة من الطاقة تجعل إستخدامه فقط للهجوم ولفترة وجيزة
الكاتب الغبي
السبت، 28-11-2015 08:11 م
إذا كان الكاتب يزعم أن إسقاط الطائرة تم إسقاطها لفحص تكنولوجيا سرية بالطائرة تمنع وتحمي الطائرة سخوي من السقوط ويصفها بتكنولوجيا عجيبة! فكيف اسقطها الأتراك إذاً??ّ!
مهند
السبت، 28-11-2015 03:23 م
قال خبير أمريكي قال. يا عيني على هلخبرة والتحليل الغبي. عشر مرات في غضون خمس دقائق تتوسل تركيا من الطيار الغبي أن يذهب بطيارته المسكربة بعيدا عن حدود تركيا لكن الطيار الروسي الملعون لم يستجب لذلك فتم اسقاطه.
منير
السبت، 28-11-2015 03:17 م
الخبير الأمريكي يريد خلط الاوراق هنا. لو كان صحيحا هذا السلاح الالكتروني فلماذا لم يشغله الطيار كي يحمي نفسه وطيارته من السقوط !!!!
سيد سلطان
السبت، 28-11-2015 01:24 م
شوف العالم بيعمل ايه عشان يوصل لسر تكنولوجيا حديثة حقيقية مش جهاز كفتة لو كان هذا الجهاز حقيقي. لكانت الدول كلها عملت البدع للحصول عليه... ولكن علشان هم عارفيين انه كفته فخلوا راعي القطيع يسوق القطيع اللي مصدقينوه مع السخريه منه ومنهم... اهو بيتسالوا اصل ماعدش فيه حاجة بضحك في العالم دلوقتي غير علي امثال هذا القطيع

خبر عاجل