حول العالم

سفير بريطانيا بالقاهرة يقيم "عزيمة" على عربة فول شعبية

"أحلى عربة فول في السيدة زينب".. كما علق السفير
"أحلى عربة فول في السيدة زينب".. كما علق السفير
نشر السفير البريطاني في القاهرة، جون كاسن، صورا لـ"عزيمة" أقامها لزملائه في السفارة، حيث جلب عربة فول شعبية إلى داخل السفارة.

وكتب كاسن عبر حسابه على "تويتر": "عزمت زمايلي في السفارة على الفطار أمس (الخميس) وجبنا أحلى عربية فول في السيدة زينب عندنا #اللمة_الحلوة #reasonstolikecairo"، وأرفق التغريد بصورتين لعربة الفول ولطاقم السفارة الذي شاركه الإفطار.


وتفاعل المغردون مع مع تغريدة كاسن، حيث رأوا فيها محاولة من السفير البريطاني لأن يظهر في صورة "ابن البلد" الذي يأكل مثل عامة الشعب، بعد أن قام بجلب العربة من منطقة السيدة زينب إلى داخل حرم السفارة البريطانية، ودعا العاملين معه لتناول الإفطار وتناول معهم "الفول والطعمية والبطاطس والجبن".

وقد نشرت أيضا صفحة السفارة البريطانية على "فيسبوك" صور "اللمة الحلوة"، والإفطار الجماعي، قائلة: "قام السفير جون كاسن بدعوة فريق العمل بالسفارة لتناول الافطار من "عربية فول" من السيدة زينب بالأمس لتحفيز طاقم السفارة، وشكرهم على مجهوداتهم في الفترة السابقة".

قام السفير جون كاسن بدعوة فريق العمل بالسفارة لتناول الافطار من "عربية فول" من السيدة زينب بالأمس لتحفيز طاقم السفارة وشكرهم على مجهوداتهم في الفترة السابقة :)

Posted by UK in Egypt on Friday, 27 November 2015

وهاجم عدد من المغردين تغريدة السفير، معتبرين أنها نوع من النفاق، خاصة بعد سحب السياح البريطانيين من مصر، فيما اعتبرها البعض الآخر محاولات لخداع الشعب المصري.

وكتب نور الدين عمرو: "طالما أن القاهرة تعجبك هذا وتحب مصر بهذا الشكل، أين السياح البريطانيين، لماذا تقولون أن مصر غير آمنة ولماذا قناة BBC تقوم بحملة ضدنا".


وسخرت شروق أحمد من اللهجة المصرية التي تحدث بها السفير في تغريدته:

وقال شحاتة الدالي أنه لن يستطيع تصديق السفير مرة أخرى، مرجعا ذلك إلى أن بريطانيا دمرت اقتصاد مصر:


ورأى محمد العربي هذه الصور محاولة من جون كاسن لتحسين صورة بريطانيا في مصر:

وهو ما أيده فيه فارس عبد الله عبر تدوينة له على "فيسبوك"، حيث قال: "هذا الرجل يعلم ما الذي يفعله جيدا ومعه فريق تسويق قوي جدا، فكل مرة يغرد فيها يثير عاصفة على السوشيال، هو يعرف الجمهور المستهدف ويعرف كيف يصل إليه".

وكذلك وافقه محمود العناني الذي قال: "هو يعرف كيف يسوق لنفسه من خلال أنه يوحي لمتابعيه أنه بسيط وابن بلد، وصفحة السفارة على الـ"فيسبوك" تحتفي أيضا بالتغريدة ويتفاعلون مع بعض المتابعين بالحديث عن البصل والطعمية والباذنجان، تخيلوا أنه من خلال تغريدة وصل لعدد كبير في وقت بسيط وكم شخص رأى هذه الصورة تفاجأ وعلق عليها؟".

وعبر صفحة السفارة قال سيد إبراهيم: "من غير بصل إذن ليس للفول أي طعم". وردت عليه الصفحة: "كانت هذه المسألة تحديدا محل خلاف.. البعض اتفق مع رأيك والبعض الآخر رأى أن البصل سيكون له عواقب وخيمة، وهناك مجموعة أخرى انحازت للباذنجان المقلي.. نؤكد لكم أن البصل كان حاضرا وبقوة". وهو التعليق الذي حاز على نسب إعجاب عالية من المتابعين.

وأكملت الصفحة تفاعلها مع القراء من خلال المزاح، حين ردت على تعليق رامي نصر الله "الفول من غير الطعمية لا ينفع الإثنين يكملوا بعض"، بالقول: "نتفق معك تماما ونؤكد لك أن الإفطار شمل طعمية سادة وحارة وشمل أيضا بيض مسلوق لعشاق الفول بالبيض بالإضافة للسلطة والجبنة القريش بالإضافة للعيش البلدي الساخن".

وقد علق مراقبون أن هذه محاولة من جون كاسن للتقرب إلى المجتمع المصري، بعد التوتر الذي شهدته العلاقات على إثر سحب بريطانيا سائحيها من مصر، وتصريحات بريطانيا على حادث إسقاط الطائرة الروسية في سيناء.
التعليقات (1)
واحد من الناس ................. هذه حقيقة مصر
السبت، 28-11-2015 07:16 ص
يستعمرها الانجليز و يتركوها فلا تجد المصريون يجيدون الانجليزية بل العكس ترى الانجليز قد تعلموا العربية

خبر عاجل