سياسة عربية

تنظيم الدولة يتبنى عملية تفجير حافلة الأمن الرئاسي بتونس

صورة نشرها التنظيم لمنفذ عملية الأمن الرئاسي بتونس ـ تويتر
صورة نشرها التنظيم لمنفذ عملية الأمن الرئاسي بتونس ـ تويتر
أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن عملية استهداف حافلة الأمن الرئاسي، التي وقعت مساء الثلاثاء، وأسفرت عن مقتل 12 موظف أمن وجرح 14 منهم.

وقال تنظيم الدولة في بيان نشره الأربعاء إن "أبو عبد الله التونسي" هو من قام بعملية تفجير حافلة للأمن الرئاسي في العاصمة تونس أسفرت وفق السلطات عن مقتل 12 من عناصر الأمن الرئاسي.

وقال التنظيم في بيان نشره على الإنترنت إن منفذ الهجوم "أبو عبد الله التونسي" تمكن "من الانغماس في حافلة تقل بعض عناصر الأمن الرئاسي في شارع محمد الخامس وسط العاصمة التونسية، وعند وصوله إلى هدفه فجر حزامه الناسف ليقتل قرابة العشرين من عناصر الأمن".

ونشر التنظيم صورة منفذ العملية الانتحاري الذي وصفه بالاستشهادي "أبوعبد الله التونسي"، وهو يرتدي ما يشبه حزاما ناسفا.

هذ وأكدت تقارير طبية وأمنية تونسية، سقوط 12 قتيلا وعدد من الجرحى في التفجير الإرهابي الذي استهدف حافلة للأمن الرئاسي قرب مقر حزب التجمع سابقا في شارع محمد الخامس الرئيسي وسط العاصمة تونس مساء الثلاثاء.

وكشف كاتب عام نقابة الأمن الرئاسي بتونس هشام الغربي عن معلومات أولية عن التفجير، الذي استهدف حافلة تابعة للأمن الرئاسي مساء الثلاثاء بالعاصمة وسقط فيها 13 قتيلا و20 جريحا بحسب إحصائية رسمية.

وقال الغربي في تصريح لإذاعة "شمس أف أم" صباح الأربعاء إن "الابحاث كشفت مبدئيا أن شخصا كان يحمل حقيبة ظهر وبحوزته متفجرات عسكرية "تي إن تي"  (TNT)، وكان يضع سماعات ويرتدي معطفا وبمجرد صعوده باب الحافلة نفذّ عملية التفجير"، فيما لم يحدّد الغربي إن كان التفجير وقع عن بعد أو أن الشخص المعني هو من فجّر نفسه.

وتابع بأن المتفجرات العسكرية يقع استعمالها من طرف العسكريين، مرجحا أن يكون قد وقع جلبها من ليبيا أو أي مكان آخر.

      
التعليقات (0)

خبر عاجل