سياسة عربية

مسلحون يستولون على رواتب موظفين في حقل نفطي بالبصرة

الرواتب تمت سرقتها أثناء نقلها إلى حقل مجنون الواقع ضمن قضاء المدينة ـ أرشيفية
الرواتب تمت سرقتها أثناء نقلها إلى حقل مجنون الواقع ضمن قضاء المدينة ـ أرشيفية
أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، الأحد، بأن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة استولوا على 400 مليون دينار مخصصة كرواتب لموظفين في شركة نفط الجنوب، يعملون في حقل مجنون النفطي، بحسب "السومرية نيوز".

وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اعترضوا سيارة حكومية كانت تقل رواتب موظفين في شركة نفط الجنوب يعملون في موقع حقل مجنون النفطي، واستولوا عليها"، مبينا أن "الرواتب المسروقة تقدر بنحو 400 مليون دينار".

ولفت المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إلى أن "السرقة حدثت في ناحية الهارثة الواقعة شمال المحافظة"، مضيفا أن "المفرزة الأمنية التابعة لمديرية شرطة النفط والمكلفة بتأمين عملية نقل الرواتب أحيل عناصرها إلى التحقيق".

من جانبه، قال الناشط النقابي في شركة نفط الجنوب عبد الكريم عبد السادة في حديث لـ "السومرية نيوز"، إن "الرواتب تمت سرقتها في أثناء نقلها إلى حقل مجنون الواقع ضمن قضاء المدينة"، موضحا أن "موظفي الحقل كانوا ينتظرون صرف رواتبهم، ولكن إجراءات الصرف سوف تتأخر بسبب السرقة".

وأعلن المكتب الإعلامي لمحاكم البصرة في بيان صدر في 22 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، أن "محكمة الجنايات أصدرت حكما بالسجن لمدة 15 سنة بحق 11 متهما استنادا لأحكام المادة 441 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل لقيامهم في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر 2013، بالاتفاق والاشتراك مع متهمين آخرين باعتراض مجموعة من العاملين في شركة "جي فور أس" الأمنية وسرقة رواتبهم البالغة مليونين و360 ألف دولار، وتقاسم المبلغ المسروق فيما بينهم".

وأضاف البيان أن "المتهمين قاموا بالسرقة من خلال نصب سيطرة وهمية على الطريق السريع الرابط بين محافظتي البصرة وذي قار، وكانوا يرتدون ثيابا عسكرية، ويحملون أسلحة، ويستخدمون سيارة من نوع "سلفادور" عائدة إلى مديرية الشرطة".
التعليقات (0)