صحافة عربية

"جوازات مكة" تصدر 125 ألف هوية لأهالي ميانمار

الصحافة العربية - الصحافة العربية الأحد
الصحافة العربية - الصحافة العربية الأحد
تسلط صحيفة المدينة السعودية، الضوء على تصحيح جوازات منطقة مكة المكرمة أوضاع أكثر 125 ألف شخص من أصل 250 ألف من أبناء الجالية الميانمارية، وذلك بمنحهم بطاقات هوية مقيم بدون رسوم لمدة أربع سنوات.

وتوضح الصحيفة أن الجوازات تواصل حاليا، بمتابعة من الأمير خالد الفيصل مستشار العاهل السعودي وأمير منطقة مكة المكرمة، استصدار بقية الوثائق لإنهاء عملية تصحيح "إنسانية" بوشر بها قبل سنتين.

ووفقا للصحيفة، فإن البطاقة تؤمن لحاملها العلاج المجاني والدراسة في كل المدارس والالتحاق بالوظائف.

وتلفت الصحيفة إلى زيارة وفد من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي للسعودية، واطلاعه على التجربة السعودية في إيواء وتصحيح أوضاع اللاجئين الميانماريين.
 
تنسيق أمريكي-روسي في سوريا يطمئن الأردن
 
تقول صحيفة القدس العربي، إن إظهار الأردن ترحيبه السياسي بمجمل عملية الوجود العسكري الروسي في الجوار السوري، لا ينطلق من خلفية تكتيكية فقط أو من قواعد التعاطي والتفاعل مع الأمر الواقع، بقدر ما يتموقع انطلاقا من القناعة السياسية الراسخة بأن ما يفعله الروس في سوريا بصرف النظر عن التفاصيل يشكل في الحد الأدنى إطارا عاما تم التفاهم عليه مع الإدارة الأمريكية.

وتنقل الصحيفة عن القيادي في التيار الإسلامي المهندس مراد العضايلة، اتفاقه مع الرأي الذي يرى تنسيقا بين الإدارة الأمريكية والروس، لكنه توقع أن يغرق الروس في الوحل السوري على أساس أن الأمريكيين مستفيدون في كل الأحوال.

وتكمل الصحيفة: "من هنا يمكن التقاط ما هو جوهري في البوصلة الأردنية وهي تتبع ما يفعله الروس في سوريا، حيث تتكثف القناعة بأن الانفتاح على روسيا في هذه المرحلة قد لا يكلف الأردن ثمنا سلبيا من مخزون علاقاته الاستراتيجية مع المحور الأمريكي. فكل المسؤولين الأردنيين يلاحظون يوميا أن واشنطن لا تعترض حتى الآن على أي تفصيل له علاقة باتصالات الأردن مع موسكو سواء كانت سياسية أم عسكرية أم حتى أمنية".

وتضيف الصحيفة أنه "من الواضح أن اتجاه الأردن للتنسيق العملياتي العسكري على الحدود مع سوريا شمالي المملكة مع الروس يتم بالضرورة في أحضان ضوء أخضر أمريكي لا يعترض ولا يحاول الإعاقة".
 
السعودية: القبض على 81 متهما بالإرهاب في أسبوع
 
نشرت صحيفة الوطن، خبرا حول نتائج عملية أمنية مكثفة نتج عنها الإطاحة بـ81 متهما جديدا بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في السعودية.

وتوضح الصحيفة أن يوم حادثة مسجد المشهد في منطقة نجران شهد ضبط ستة متهمين جميعهم سعوديون، فيما جاء اليوم التالي للحادثة بضبط 18 متهما بينهم متهم سوري وآخر إثيوبي.

ووفقا للصحيفة، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين على مدى سبعة أيام، حيث ضبط في اليوم الثامن من محرم الجاري 16 متهما جميعهم سعوديون، فيما سجل اليوم التاسع من محرم الجاري 15 متهما معظمهم سعوديون واثنان منهم من السودان ومتهم واحد من الهند.

وتشير الصحيفة إلى أن بقية المقبوض عليهم سعوديون عدا سوريا وإثيوبيا.
 
beIN تطلق 24 قناة تبث جميعها بتقنية الـ HD
 
تناولت صحيفة الراية القطرية، إعلان مجموعة beIN الإعلامية عن خطوتها التوسعية الجديدة بإطلاق باقتها الترفيهية التي تضم مجموعة مختارة من قنوات الأفلام والمنوعات، وأعلنت المجموعة أن هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع احتفالها بمرور 12 عاما على إنشائها، وسوف تنطلق القنوات الجديدة تحت شعار "كل ما تتمناه".

ونقلت الصحيفة تصريحات لناصر الخليفي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة beIN الإعلامية، قال فيها إن "أبحاث المستهلك التي قمنا بها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أظهرت أن العائلة تتوقع من مشغل بحجم beIN تقديم باقة ترفيهية متكاملة لكل أفرادها، لذا فقد قمنا بالتحرك بعد أن أكدت لنا تلك الأبحاث أن الأسعار الموجودة حاليا هي أسعار مبالغ فيها بشكل كبير.

ولهذا، فإن "beIN تهدف من ذلك التحرك إلى تحقيق ذلك التوازن بين محتوى عائلي مميز وسعر معتدل لا يرهق كاهل العائلة".

وأضاف الخليفي: "يبلغ عدد قنوات الترفيه الجديدة في باقات beIN -أربعا وعشرين قناة، تبث جميعها بتقنية الـHD لمنح المشاهد تجربة ممتعة تقترن بحرصنا على الجودة التي نتميز بها في المنطقة والعالم".

ووفقا للصحيفة، فإنه يتميز جهاز beIN بميزة "رقابة الأهل" التي من شأنها أن تعطي الوالدين القدرة على تحديد ما يمكن مشاهدته.

وتشير الصحيفة إلى أن beIN ستقدم قسطا من الترفيه المتعدد الأنواع بأسعار معقولة.
التعليقات (0)