سياسة عربية

الجيش الإسرائيلي يقتل 71 فلسطينيا في شهر واحد

كما سجلت أكثر من 5 آلاف حالة اختناق في قطاع غزة والضفة الغربية - ا ف ب
كما سجلت أكثر من 5 آلاف حالة اختناق في قطاع غزة والضفة الغربية - ا ف ب
قتل الجيش الإحتلال الإسرائيلي 71 فلسطينيا، بينهم 15 طفلا، وأصاب آخرون بجروح في الضفة الغربية، والقدس، وقطاع غزة، منذ بداية تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، مساء الجمعة، أن "من الشهداء 53 من الضفة الغربية، والقدس، و17 من قطاع غزة، بينهم أم حامل وطفلتها ذات العامين"، فيما قتل شاب من منطقة "حورة" بالنقب، داخل أراضي الـ 1948".

وقالت وزارة الصحة، إن، أكثر من 7 آلاف فلسطيني أصيبوا منذ بداية أكتوبر الجاري، منهم 971 مواطنا أصيبوا بالرصاص الحي خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة، فيما أصيب 930 بالرصاص المطاطي.

وأضافت الوزارة أن 220 مواطنين أصيبوا بالرضوض والجروح، نتيجة اعتداء الجيش والمستوطنين عليهم بالضرب المبرح، فيما أصيب 20 مواطنا بالحروق، بخلاف أكثر من 5 آلاف حالة اختناق سجلت في قطاع غزة والضفة الغربية.

وتشهد الأراضي الفلسطينية منذ مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.
التعليقات (0)

خبر عاجل