حول العالم

أوباما يحضر مباراة ضمن دوري السلة للمحترفين

باراك أوباما يظهر في مباراة شيكاغو بولز وكليفلاند كافاليرز في شيكاغو - أ ف ب
باراك أوباما يظهر في مباراة شيكاغو بولز وكليفلاند كافاليرز في شيكاغو - أ ف ب
حضر الرئيس الأمريكي باراك أوباما الثلاثاء، المباراة التي فاز فيها شيكاغو بولز على كليفلاند كافاليرز 97-94 في انطلاق الموسم الجديد من دوري كرة السلة للمحترفين.

ويعتبر أوباما من أبرز مشجعي شيكاغو بولز، الفائز بلقب الدوري 6 مرات آخرها موسم 1998 والذي برز كثيرا عندما كان يضم في صفوفه النجم السابق مايكل جوردان.

وظهر أوباما الذي كان يزور مدينة شيكاغو لمدة يومين، على المدرجات في ملعب يونايتد سنتر المخصص لشيكاغو بولز، في نهاية الربع الأول من المباراة.

وقد استقبل أوباما، حاكم ولاية إيلينوي السابق، بالتصفيق الحاد ثم نزع سترته وربطة العنق ورفع كمي قميصه وراح يصفق بيديه مثل باقي مشجعي بولز.

وخلال فترة الاستراحة، أجرى أوباما مقابلة قصيرة مع شبكة "تي أن تي" التي نقلت المباراة، عبر فيها عن حبه وتشجيعه لهذه الرياضة المفضلة لديه.

وقال أوباما: "شيكاغو يملك حاليا مدربا يهوى الخطة الهجومية، والمهم هو أن نعرف ما إذا كان الدفاع سيتمكن دائما من الصمود مع كل التغييرات التي تحصل".

وأشار إلى أن "كليفلاند وشيكاغو هما مرشحان للفوز في المنطقة الشرقية، ولحسن الحظ أننا لا نلعب ضمن المنطقة الغربية التي تضم فرقا كبيرة أبرزها غولدن ستايت وسان أنطونيو سبيرز وهيوستن روكتس".

والتقط أوباما بعد ذلك الصور التذكارية مع المشجعين. ويعود آخر حضور لأوباما لإحدى مباريات شيكاغو بولز إلى شباط/ فبراير عام 2009.

وكان شيكاغو بولز خسر في الدور نصف النهائي لـ"البلاي أوف" أمام كليفلاند كافالييرز 2-4 في تصفيات المنطقة الشرقية الموسم الماضي.
التعليقات (0)