سياسة عربية

سلطات الاحتلال تمنع الشيخ كمال الخطيب من السفر لمدة شهر

الشيخ كمال الخطيب هو الشخصية الثالثة التي تمنع من السفر بالحركة الإسلامية - أرشيفية
الشيخ كمال الخطيب هو الشخصية الثالثة التي تمنع من السفر بالحركة الإسلامية - أرشيفية
قالت الحركة الإسلامية في إسرائيل إن وزير الداخلية الإسرائيلي، سلفان شالوم، أصدر، الاثنين، أمرا بمنع نائب رئيس الحركة، الشيخ كمال الخطيب، من السفر شهرا، قابلا للتجديد. 

وأوضحت الحركة في بيانها قائلة: "إننا، في الحركة الإسلامية، نستنكر منع الشيخ كمال الخطيب، نائب رئيس الحركة من السفر خارج البلاد"، مضيفة أن "وزير الداخلية الإسرائيلي، سلفان شالوم، أصدر قرارا بمنع الشيخ كمال الخطيب من السفر خارج البلاد، اعتبارا من تاريخ اليوم الاثنين وحتى 19 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، قابلة للتجديد، لمدة ثلاثة أشهر أخرى".

واستدرك البيان بالقول "إننا في الحركة الإسلامية، ننظر إلى هذه الخطوة التعسفية والمرفوضة كليا كحلقة في مسلسل الملاحقات السياسية، التي بدأت منذ فترة، وتُرجمت بمنع بعض قياداتنا من دخول القدس والأقصى المباركين، ثم منع بعض قياداتنا من السفر خارج البلاد، وعلى رأس هذه القائمة يقف الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية".

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من السلطات الإسرائيلية حول ما ذكره بيان الحركة الإسلامية.

ويعد الشيخ كمال الخطيب الشخصية الثالثة، التي تمنع من السفر، حيث سبق هذا القرار قرار مماثل بمنع الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية ومسؤول العلاقات الدولية في الحركة، الدكتور يوسف عواودة، الأسبوع الماضي.
التعليقات (0)