رياضة عربية

"فيفا" يقرر إيقاف الاتحاد الكويتي لكرة القدم

الفيفا يقرر إيقاف الاتحاد الكويتي لكرة القدم - أرشيفية
الفيفا يقرر إيقاف الاتحاد الكويتي لكرة القدم - أرشيفية
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الجمعة أنه أوقف الاتحاد الكويتي لكرة القدم بعد انتهاء المهلة التي منحها للحكومة لتغيير قانون رياضي يشكل بالنسبة لـ"فيفا" تدخلا في شؤون اللعبة الشعبية في الدولة الخليجية دون أي استجابة.

وقال "فيفا" في بيان صدر عنه إن "الإيقاف سيطبق بصورة فورية".

وأضاف "فيفا" في البيان أن "الإيقاف سيرفع فقط عندما يتمكن الاتحاد الكويتي لكرة القدم وأعضاؤه (الأندية) من القيام بأنشطتهم وتنفيذ التزاماتهم بصورة مستقلة".

وبهذا، فإن من الممكن استبعاد الكويت من تصفيات كأس العالم 2018 إن لم يتم التوصل لحل للمشكلة قبل المباراة المقبلة على أرض ميانمار في 17 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وتحتل الكويت المركز الثاني بين فرق المجموعة الثامنة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية.

وجاء الإيقاف بعدما طلب "فيفا" من الاتحاد الكويتي عدم تطبيق مجموعة جديدة من القوانين واللوائح الرياضية (المقرر تطبيقها في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري) يعتقد "فيفا" بأنها تهدد استقلالية الاتحاد المحلي.

وسبق أن عوقبت الكويت بالإيقاف بسبب التدخل الحكومي في شؤون اللعبة مرتين في 2007 و2008.

وأضاف "فيفا" أنه "لن يحق لأي فريق من الكويت من أي نوع (بما في ذلك الأندية) القيام بأي نشاط رياضي دولي، ولن يحق للاتحاد الكويتي لكرة القدم أو لأي من أعضائه أو مسؤوليه الاستفادة من أي برامج تطوير أو دورات أو تدريبات تابعة لفيفا أو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم".

ويرفض "فيفا" دوما أي تدخل حكومي في إدارة شؤون اللعبة في أي بلد، وسبق له إيقاف إندونيسيا للسبب ذاته في أيار/ مايو الماضي، لتغيب بذلك عن تصفيات كأس العالم الجارية حاليا.
التعليقات (0)