سياسة عربية

الغنوشي: السيسي ديكتاتور منقلب غير مرحب به في تونس (فيديو)

الغنوشي قال إنه "لا يستطيع أن يصف من يقاتل الأسد بأنه إرهابي" (أرشيفية) - الأناضول
الغنوشي قال إنه "لا يستطيع أن يصف من يقاتل الأسد بأنه إرهابي" (أرشيفية) - الأناضول
نفى زعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي نفيا قاطعا أنه قد يستقبل قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، أو يرحب به في تونس، قائلا إنه "ديكتاتور قام بانقلاب".

وأكد الغنوشي، في حوار له على قناة "فرانس24" الخميس، بقوله: "لن أكون في استقباله، وأنا لا أستقبل ولا أودع إلا من أرتضيه، ولست صاحب سلطة حتى استقبله كواجب بروتوكولي"، مضيفا أنه "غير مرحب به في تونس؛ لأنه دكتاتور وأخد السلطة بانقلاب"، كما نفى أن يكون طلب منه أي أحد التدخل لمعالجة الوضع المصري، مؤكدا أن مهمة الوضع المصري تعود للشعب المصري.

كما أشار الغنوشي فيما يخص الشأن السوري إلى أن كل من يقاتل من أجل الحرية ليس إرهابيا، ولكن كل من يقاتل من أجل إرساء نظام ديكتاتوري هو إرهابي، مضيفا قائلا: "لا أستطيع أن أصف كل من يقاتل الأسد بأنه إرهابي؛ لأن الأسد دفع معارضيه لأن يقاتلوه".

وكان السبسي قد زار مصر خلال احتفالات السادس من أكتوبر، ويتوقع أن يزور قائد الانقلاب السيسي تونس في الفترة المقبلة، حيث قال: "إن شاء الله أزور تونس قريبا"، ردا على سؤال رئيس تحرير جريدة "الشروق" التونسية فاطمة بن عبد الله الكراي، بشأن زيارة السيسي إلى تونس.

ومن جانبه، قال الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، إنه دعا السيسي إلى زيارة تونس، مضيفا أن "الرئيس المصري يزور تونس دون دعوات".

اللقاء كاملا :



تصريح الغنوشي عن السيسي:

التعليقات (1)
محمد
الجمعة، 09-10-2015 07:45 ص
بطل ياغنوشي كما عودتنا، ولكن لماذا لاتحركون الشارع ضد فلول ابن علي العائدين مجددا إلى تونس وأولهم رئيس البلاد؟!