سياسة عربية

شهيدان و305 إصابة بمواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي

 تشهد معظم مدن الضفة الغربية مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية
تشهد معظم مدن الضفة الغربية مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية
أكدت منظمة الهلال الأحمر الفلسطيني أن عدد الإصابات اليوم في المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة وصل إلى 305 إصابة؛ منها 24 بالرصاص الحي، 92 بالرصاص المطاط، 189 ضرب مبرح واعتداءات مختلفة، إضافة لسقوط شهيدين في الموجهات مع الاحتلال الإسرائيلي.
 
وأكد أحد العاملين في الهلال والذي طلب عدم ذكر اسمه في تصريح خاص  لـ"عربي21" أن أعداد كبيرة من المستوطنين يهاجمون منازل المواطنين قرب حاجز بيت إيل شمال مدينة البيرة بالضفة الغربية المحتلة.
و تشهد معظم مدن الضفة الغربية مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتتركز في المناطق التالية؛ غرب مدينة رام الله بالقرب من مستوطنة بيت إيل، قرب قرية حزما شمال شرق القدس المحتلة، مدينة قلقيلية ومخيم شعفاط شمال القدس حيث سقط الشهيد وسام جمال المنسي (20 عاما) برصاص قوات الاحتلال، إضافة للشهيد ثائر ابو غزالة، الذي أعدمه الاحتلال في منطقة "تل أبيب".

وانسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من مخيم شعفاط وسط مدينة القدس، بعد أن تصدى الشبان الفلسطينيين والأهالي لهم بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وأسفر اقتحام الاحتلال للمخيم عن استشهاد شابين وإصابة العشرات بالرصاص الحي خلال مواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والشبان.

وحاولت قوات الاحتلال خلال اقتحامها للمخيم الوصول إلى منفذ عملية الطعن في القدس اليوم، صبحي أبو خليفة إلا أنها انسحبت بعد التصدي الواسع والكبير لها.

ويأتي الانسحاب الإسرائيلي من المخيم عقب إصابة 9 من أفراد الشرطة الإسرائيلية بالمواجهات، حسب ما نقلت القناة العبرية السابعة.

ويستمر توتر الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية ومدينة القدس، في ظل تصاعد اعتداءات المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين، وتزامنًا مع تنفيذ عمليات طعن من قبل الشبان في مختلف أنحاء الأراضي المحتلة.
التعليقات (0)