سياسة عربية

عشرات القتلى والجرحى في هجمات متفرقة ببغداد وبعقوبة

تعتبر محافظة ديالي  ثاني  مدينة عراقية من ناحية عدد ضحايا أعمال العنف - أرشيفية
تعتبر محافظة ديالي ثاني مدينة عراقية من ناحية عدد ضحايا أعمال العنف - أرشيفية
أفادت مصادر أمنية عراقية الخميس عن مقتل 27 شخصا وإصابة أكثر من 30 آخرين جراء سقوط قذائف هاون على مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالي في العراق.

وقال المصدر الأمني إن عددا من قذائف الهاون "سقطت على مناطق حي المعلمين وهبهب والمفرك وجرف الملح في بعقوبة، ما أد إلى مصرع 27 مدنيا وإصابة أكثر من 30 آخرين".

وكان مصدر طبي قد أفاد أن 4 مدنيين جرحوا بسقوط قذائف هاون على منطقة سكنية شمال غربي بعقوبة.

وقتل 14 مدنيا عراقيا وأصيب العشرات في حادثين منفصلين شرقي العاصمة العراقية بغداد، نتيجة انفجار عبوة ناسفة في بعقوبة شمالي بديالي شمالي العراق بسبب سقوط قذائف "هاون"، ولم تعلن أي جهة مسئوليتها عن الحادث.

ولفتت المصادر إلى أن قذائف "هاون" سقطت على مناطق حي المعلمين وهبهب والمفرك وجرف الملح في بعقوبة بمحافظة ديالي؛ ما أسفر عن مقتل 13 عراقيا وإصابة آخرين بجراح.

وأكد قائم مقام قضاء بعقوبة عبد الله الحيالي أن حصيلة القصف بقذائف الهاون الذي استهدف أربع مناطق سكنية في بعقوبة أدت أيضا إلى 28 جريحا بينهم أطفال ونساء، مشيرا إلى أن 25 قذيفة "هاون" سقطت على المناطق السكنية، خلفت أضرارا مادية بعدد من المنازل .

يشار إلى أن الأمم المتحدة أعلنت الخميس، أن ديالي تعتبر ثاني محافظة عراقية من ناحية عدد ضحايا أعمال العنف للشهر الثاني على التوالي، بحسب إحصائية شهرية تعدها بعثتها الخاصة في بغداد.
التعليقات (0)