سياسة عربية

المقاومة اليمنية تسيطر على ذباب وتتقدم باتجاه ميناء المخا

تستعد المقاومة الشعبية لشن هجوم واسع على الحوثيين وأنصارهم في مدينة المخا- أ ف ب
تستعد المقاومة الشعبية لشن هجوم واسع على الحوثيين وأنصارهم في مدينة المخا- أ ف ب
سيطرت قوات المقاومة الشعبية والجيش اليمني المؤيد للشرعية، بإسناد من قوات التحالف، الخميس، على مديرية ذباب على ساحل البحر الأحمر وأول المناطق التابعة لمحافظة تعز والقريبة من ميناء المخا الاستراتيجي.

وأكد مصدر محلي من أبناء المنطقة، أن مقاتلي المقاومة وقوات الجيش الوطني الموالي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تمكنوا من استعادة السيطرة على كامل مديرية ذباب بما في ذلك "معسكر العمري" على الساحل القريب من مضيق باب المندب الاستراتيجي.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم  الإفصاح عن اسمه لـ "عربي21" أن "قوات المقاومة المدعومة بقوات من التحالف العربي بقيادة السعودية، تتمركز حاليا على بعد 30 كلم تقريبا من ميناء المخا الذي يتبع إداريا محافظة تعز".

وأوضح المصدر اليمني أن القوات الموالية للحكومة تستعد لشن عملية واسعة لاقتحام مدينة ‏المخا، عقب فرار الحوثيين وقوات حليفهم علي عبد الله صالح إليها، وذلك بعد أن تمكنت من الحصول على ‏خارطة الألغام المزروعة في مناطق المخا غرب تعز.

وتقع مدينة المخا على ساحل البحر الأحمر، حيث يعتبر ميناؤها من أقدم الموانئ، ليس في اليمن فحسب وإنما على مستوى شبه الجزيرة والخليج، وتأتي أهمية هذا الميناء لقربه من الممر الدولي بمسافة 6 كم، وعن مدينة تعز مسافة 115 كم باتجاه الغرب.
التعليقات (0)