سياسة عربية

تنظيم الدولة يفجّر قوس النصر الشهير في تدمر السورية

قوس النصر في تدمر وسط سوريا - أرشيفية
قوس النصر في تدمر وسط سوريا - أرشيفية
فجر تنظيم الدولة، الأحد، الجزء العلوي من "قوس النصر" الشهير في مدينة تدمر الأثرية، وسط سوريا.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن ناشط إعلامي رفض الكشف عن اسمه لأسباب أمنية، قوله إن "التنظيم لغّم الجزء العلوي من قوس النصر بعبوات ناسفة عدة ثم فجرّه، ما أدى إلى تهدم القوس وحدوث  أضرار في الأعمدة".

وأوضح الناشط أن "التنظيم فجر القوس لوجود كتابات ورسوم  منقوشة عليه زعم بأنها شركية".

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم الدولة فجّر عددا من الآثار والمباني والمعابد التاريخية في تدمر، منذ سيطرته عليها قبل أكثر من أربعة أشهر، أبرزها معبد "بل" الذي يعدّ واحدا من أكبر وأقدم المعابد الأثرية في الشرق الأوسط، تم بناؤه في عهد الرومانيين عام 32 للميلاد.
التعليقات (2)
وطني
الإثنين، 05-10-2015 09:42 ص
هؤلاء لايوجد على الأرض اكثر منهم كرهاً للدين الإسلامي ولا حتى اليهود والنصارى منذ بداية الديانات السماوية لم يبعث نبي او رسول بدين به قتل وقتل من الأبرياء من الأطفال وكبار السن الذي قد اوصانا سيد الخلق والمرسلين بعدم قتلهم وقتل من لايرفع السلاح ما هذا الدين الذي إبتدعوه لكي يشوهوا سماحته وإنسانيته وسيد المرسلين الذي بعثه الله عزوجل "رحمه" للعالمين وليس تدمير وقتل بل "رحمة"، واكبر دليل لهؤلاء الجهلة المرتزقة الخوارج هو اندونيسيا وشرق اسيا فقد دخل الدين الإسلامي "بحسن المعاملة" بحسن معاملة التجار المسلمين وليس بما يفعلوه عصابة داعش صنع إيران.
محمد المحلاوى
الإثنين، 05-10-2015 08:59 ص
ازالة كل كلام متعلق بالكفر او الالحاد فى الله .. هذا من حق اى مسلم اما اعتبار الاثار من كنوز الارض يمتلكها من يجدها ويسدد للدولة 20 % من قيمتها .. فهذا من قواعد الشريعة الاسلامية وطبعا نحن جميعا نعرف ان كنوز الاثار ففى مصر يسرقها عصابات العسكر والكنيسة واللصوص الكبار ولايتركون للناس شيئا

خبر عاجل