سياسة عربية

قائد بحرية الحرس الثوري يجدد نبرة التهديد العسكري للسعودية

قائد البحرية في الحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي فدوي - فارس
قائد البحرية في الحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي فدوي - فارس
جدّد قائد البحرية في الحرس الثوري الإيراني، الأدميرال علي فدوي، لهجة التصعيد ضد المملكة السعودية، في تصريحات له قال فيها إن "الواجب يقتضي تأديب من لايمتلكون فهما لحساب مصالحهم بصورة صحيحة".

ووصف الأدميرال الإيراني في حوار متلفز بثته قناة "العالم" الإيرانية، الأحد، المسؤولين في السعودية بـ"الشياطين الصغار"، مؤكدا أن قدرات القوات المسلحة والحرس الثوري الإيراني كافية ومتكاملة في "تأديبهم".

وأشار فدوي إلى أن تصريحاته تأتي في إطار الرد على "استغلال السعوديين لسياسة إيران بضبط النفس".

ولفت إلى أن الصراع بين الثورة الإسلامية وأمريكا التي وصفها بـ"الشيطان الأكبر" هو "صراع بين الحق والباطل".

يشار إلى أن العميد الإيراني مرتضى قرباني صرّح في وقت سابق بأن ألفي صاروخ جاهزة لضرب السعودية إذا أصدر مرشد الثورة أوامره بالتنفيذ، وهي تصريحات تعكس التهديدات الإيرانية ضد السعودية؛ إثر حادثة تدافع منى في مدينة مكة خلال موسم الحج هذا العام. 

وسبق هذه التصريحات توعد مرشد الجمهورية الإيرانية علي خامنئي، السلطات السعودية برد قاس وعنيف إذا تعرّض الحجاج الإيرانيون وجثامين ضحايا الكارثة إلى إساءة.

وأضاف: "إذا تعرّض الحجاج الإيرانيون وجثامين ضحايا الكارثة إلى إساءة، فإن رد إيران سيكون قاسيا وعنيفا"، مضيفا أنه "إذا قررت إيران إبداء رد فعل حول هذه الكارثة، فإن أوضاع السلطات السعودية لن تكون محمودة العواقب".

ووفق ما تابعته "عربي21"، أصبحت التصريحات المعادية للسعودية شاملة، وتطلق من جميع الأطراف في إيران.

ويستخدم التيار الأصولي الإيراني المقرب من خامنئي، حادثة تدافع مشعر منى، ليس فقط ضد السعودية، بل ضد التيار الإصلاحي في إيران أيضا، من خلال اتهامهم بالتقاعس في مواجهة السعودية في حادثة مشعر منى.
التعليقات (5)
عربي 21
الإثنين، 26-10-2015 05:44 ص
هاد قائد حرس جمهوري ولا قائد شواذ هاد كف سعودي ما يتحمل قال نادبهم قال انته ومرشدك المريض تحتاجون للادب
مها
الإثنين، 05-10-2015 02:32 م
يا حقير العالم الاسلامي كله مع بلاد الحرمين
الاردني3
الإثنين، 05-10-2015 01:20 م
لماذا لا يقوم الرعب بالتدخل بالشؤون الداخليه لايران كما تفعل هي لماذا لا نقدم الدعم المادي والعسكري للعرب الاهوار والبلوش والاكراد والتركمان لماذا العرب لا يذهبون لمجلس الامن واستصدار قرار دولي يقوم بعملية الاستفتاء في الاحواز حول الانفصال عن ايران كما فعل الروس في القرم وامريكا حينما فصلت السودان عن جنوبه اذا بقي العرب في هذه الحاله فسنخسر الدوله تلو الاخرى
وطني
الإثنين، 05-10-2015 09:54 ص
منذ سنة 2013 وتيرة إيران التهديدية لبلاد الحرمين في تصاعد وفي 2015 زاد حدة التهديد لبلاد الحرمين وهذا بعد فشل إيران لفعالها في الكويت ولبحرين وبالتحديد في اليمن فقط اوقفت السعودية حلم إيران في الفوضى بهذه الدول لتسيطر عليها وحتى هذه اللحظه لم يصدر من مفتي السعودية او مسؤل في الجيش السعودي او مسؤل ذو منصب حساس ورفيع او وزير دفاعها اي تهديد لإيران على عكس تماما ما يطلع من إيران واصبحوا يوجهون تهديداتهم من جميع مسؤلي الدولة للسعودية وتناسو إسرائيل والمضحك المبكي ان هناك من الشيعة العرب من يتهم السعودية انها تهاجم إيران رغم تصريحات كل مسؤل رفيع على السعودية بلاد الحلامين من إيران مضحححححححك مبكي.
سمير الغامدي
الإثنين، 05-10-2015 02:22 ص
تخسى وتعقب يارافضي ياكذاب بلاد الحرمين بعيده عن شنبك ياشبيه الانثى المهترئه ياابن المتعة والجنس

خبر عاجل