سياسة عربية

كاميرون سيضاعف عدد طائرات بريطانيا لمحاربة تنظيم الدولة

خسر كاميرون تصويتا في البرلمان بشِأن استخدام القوة في سوريا في 2013 - أ ف ب
خسر كاميرون تصويتا في البرلمان بشِأن استخدام القوة في سوريا في 2013 - أ ف ب
قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، إنه سيعزز القدرات العسكرية البريطانية لمحاربة تنظيم الدولة  في العراق وسوريا، بما "في ذلك مضاعفة عدد الطائرات بلا طيار المستخدمة في سلاح الجو البريطاني".

وأوضح كاميرون، في مقابلة مع صحيفة صنداي تليغراف، السبت، أن حكومته ستشتري عشرين طائرة بلا طيار لتعزيز عديد الطائرات البريطانية التي تستهدف من الجو مسلحي تنظيم الدولة في العراق وسوريا.

وأضاف أن بريطانيا "ستستبدل طائراتها العشر بلا طيار من نوع "Reaper drones" بضعف عددها من الطائرات المجهزة بمعدات محدثة".

ولفت كاميرون إلى أن بلاده ستنفق مئات الملايين من الجنيهات الإسترلينية لتوفير المعدات وتعزيز موارد القوات الخاصة البريطانية.

وقال كاميرون سابقا إنه يرى مبررا قويا في تمديد الهجمات الجوية البريطانية من العراق إلى سوريا.

وذكرت صحيفة صنداي تليغراف اليومية إن رئيس الوزراء البريطاني  أشار إلى إنه سيمضي قدما في خطط لإجراء تصويت في البرلمان البريطاني للموافقة على القيام بعمل عسكري ضد تنظيم الدولة في سوريا.

وخسر كاميرون تصويتا في البرلمان بشِأن استخدام القوة في سوريا في 2013. ونتيجة لذلك فإن الحملة الجوية البريطانية حتى الآن لا تستهدف تنظيم الدولة إلا في العراق .وقالت الصحيفة إن كاميرون يرى إن التدخل العسكري الروسي في الحرب الأهلية السورية يجب ألا يمنع محاولة بريطانيا ضرب تنظيم الدولة.

وكان كاميرون قد أعرب من معقله الانتخابي في أوكسفوردشير، السبت، عن أسفه لكون التدخل العسكري الروسي في سوريا لا يهدف سوى مساعدة الرئيس السوري بشار الأسد الذي وصفه بأنه "سفاح" معتبرا أن الغارات الروسية تزيد "من تعقيد الوضع".

وصرح كاميرون "من الواضح أن روسيا لا تميز بين تنظيم الدولة الاسلامية ومجموعات المعارضة السورية المشروعة. وعليه فهي تساعد الاسد السفاح وتزيد من تعقيد الوضع".

وأضاف كاميرون أن "العالم العربي محق تماما في التنديد" بالتدخل الروسي.


التعليقات (0)