رياضة دولية

إشبيلية يلحق ببرشلونة الخسارة الثانية في بطولة الدوري

يعتبر هذا الفوز الأول لإشبيلية على برشلونة منذ عام 2007 - وكالات
يعتبر هذا الفوز الأول لإشبيلية على برشلونة منذ عام 2007 - وكالات
ألحق إشبيلية بطل الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في الموسمين الماضيين الخسارة الثانية بضيفه برشلونة بطل إسبانيا ودوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2-1، السبت، في المرحلة السابعة من الدوري المحلي.

 وسقط برشلونة في المرحلة قبل الماضية بشكل مدو 1-4 أمام سلتا فيغو قبل أن يعوض بخجل في المرحلة الماضية بفوز صعب على لاس بالماس الوافد الجديد 2-1.

وهو الفوز الأول لإشبيلية على برشلونة منذ عام 2007، وتجمد رصيد برشلونة عند 15 نقطة وبها تراجع إلى المركز الثالث مؤقتا، وقد يخسره لمصلحة ريال مدريد (14 نقطة) أو أتلتيكو مدريد (12 نقطة) اللذين يلتقيان، الأحد، في ختام المرحلة.

وكان إيقاع المباراة سريعا جدا بفرصة من هنا وأخرى من هناك، لكن بدا واضحا افتقاد برشلونة لنجميه الأرجنتيني ليونيل ميسي و أندريس إنييستا الغائبين بسبب الإصابة.

وحاول نيمار لعب الدور الذي كان يقوم به ميسي بالتحرر من أي مركز وبناء الهجمات، فكانت تحركاته جيدة من دون فعالية كافية على المرمى.

وأصيب ميسي بتمزق في أربطة الفخذ في الدقيقة العاشرة من المباراة السابقة أمام لاس بالماس وسيغيب نحو شهرين، في حين أصيب انييستا في الفخذ أيضا منتصف الأسبوع أمام باير ليفركوزن الألماني (2-1) في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

هذا ويغيب المهاجم البرازيلي رافينيا بسبب إصابة في الرباط الصليبي ستبعده ستة أشهر، كما يبتعد البلجيكي توماس فرمايلن للإصابة أيضا.

ضغط برشلونة مبكرا وكانت له محاولة أولى عبر البرازيلي نيمار الذي سدد كرة من الجهة اليسرى أبعدها الحارس في الدقيقة الرابعة.

وسنحت فرصة خطرة لإشبيلية في الدقيقة العاشرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى، وصلت منها الكرة إلى الفرنسي كيفن غاميرو، فتابعها برأسه لكن الحارس التشيلي كلاوديو برافو العائد إلى التشكيلة التقطها في اللحظة المناسبة.

وقام نيمار بمجهود فردي من منتصف الملعب قبل أن يمرر كرة إلى الأوروغوياني لويس سواريز داخل المنطقة، لكنه تباطأ في تسديدها لتتحول إلى ركنية (د 14).

وكانت انطلاقات غاميرو مقلقة حيث سبق المدافعين لكرة عالية وانفرد بالمرمى لكن خروج برافو للتصدي له كان موفقا (د 21). وشهدت الدقيقة الرابعة والعشرين مشهدا غريبا حين انبرى نيمار لتنفيذ ركلة حرة من نحو 25 مترا فأطلق كرة قوية ارتدت من القائم الأيسر ثم اصطدمت بالحارس سيرخيو ريكو وسارت تماما على طول خط المرمى حتى خرجت من الجهة المقابلة لينجو اشبيلية من هدف السبق.

واقتنص اشبيلية هدف التقدم في الدقيقة 52 إثر هجمة سريعة وصلت منها الكرة إلى غاميرو من الجهة اليمنى الذي تخطى المدافع الفرنسي جيريمي ماتيو ومررها بعرض الملعب إلى الدنماركي مايكل كرون-ديلي الذي وضعها في الشباك.

ولم يمنح إشبيلية ضيفه فرصة التقاط أنفاسه فأضاف الهدف الثاني بعد ثلاث دقائق حين رفع كرون-ديلي كرة فوق المدافعين لمسها فنسنت ايبورا برأسه وضعها في المرمى مباشرة.

اندفع لاعبو برشلونة إلى الهجوم فحصلوا على عدد من الفرص أخطرها لنيمار الذي سدد كرة لولبية انقذها الحارس ببراعة (د 63).

دفع المدرب لويس انريكي بالبرازيليين ساندرو راميريز وداني الفيش بدلا من منير الحدادي وجيريمي ماتيو سعيا لتجنب الخسارة، فأثمر ضغط برشلونة ركلة جزاء غير واضحة تماما حين لمس بينوا تريموليناس كرة إثر تسديدة لساندرو على خط المنطقة تماما فانبرى لها نيمار مقلصا منها الفارق بعد أن أرسلها في الزاوية اليمنى (د 74).

وكان نيمار أهدر ركلة جزاء في المرحلة الماضية أمام لاس بالماس. تواصلت هجمات الفريق الكاتالوني ومرر سواريز كرة من الجهة اليسرى إلى ساندرو تابعها بالقائم الأيمن مباشرة (د 80).

واستبسل دفاع اشبيلية في إبعاد الخطر في الدقائق المتبقية التي بقيت فيها النتيجة على حالها.
التعليقات (0)