سياسة دولية

البنتاغون يوافق على توريد صواريخ "هيل فاير 2" لمصر

قيمة العقد 375 مليون دولار وينتهى التسليم في سبتمبر 2017 - أ ف ب
قيمة العقد 375 مليون دولار وينتهى التسليم في سبتمبر 2017 - أ ف ب
قالت صحيفة "المصري اليوم" إن الجيش الأمريكي منح شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية لتصنيع وبيع الأسلحة الأحقية في توريد صواريخ من طراز "هيل فاير 2" إلى مصر وتونس، فضلاً عن العراق وباكستان وإندونيسيا، دون الكشف عن عددها، وذلك ضمن عقد قيمته 375 مليون دولار، فيما ينتهي التسليم في أيلول/ سبتمبر 2017، وذلك وفقا لموقع "ديفينس ويب" الإخباري.

ونقلت الصحيفة المصرية، الخميس، عن موقع "ديفينس ويب" المتخصص في الشؤون العسكرية، قوله إن هناك تقارير صحفية منُشورة في نيسان/ أبريل الماضي، تفيد بأن الخارجية الأمريكية التمست من الكونغرس الموافقة على "احتمال بيع صواريخ (هيل فاير 2) لمصر مع حاوياتها وقطع الغيار والتصليح، فضلا عن توفير الدعم الفني للمعدات، وتدريب الموظفين على المعدات".

وتشمل الصفقة الأوراق والوثائق التقنية اللازمة للتعامل مع الصواريخ، وتوفير الدعم الهندسي البشري، والدعم الفني واللوجستي وغيرها من عناصر الدعم والبرامج، بتكلفة تقدر بـ57 مليون دولار.

ونقل "ديفينس ويب" عن وزارة الخارجية الأمريكية قولها، إن مصر ستستخدم هذا التعزيز العسكري لتطوير قدراتها لردع التهديدات الإقليمية، وتعزيز قدراتها الدفاعية للدفاع عن أراضيها، مشيرا إلى امتلاك مصر بالفعل صاروخين من طراز "هيل فاير" تم إنتاجهما في وقت سابق.

التعليقات (0)