سياسة عربية

الجيش العراقي يقتل عشرات المسلحين من "داعش"

نفذ التحالف ضربة بالتنسيق مع قيادة عمليات الجزيرة والبادية في الأنبار - أ ف ب
نفذ التحالف ضربة بالتنسيق مع قيادة عمليات الجزيرة والبادية في الأنبار - أ ف ب
قتل عشرات العناصر من تنظيم "داعش"، الأحد، في غارة جوية لطيران الجيش العراقي، والتحالف الدولي، على عدة مناطق في العراق، فيما قتل مدير الشرطة الإسلامية للتنظيم في الموصل، وذلك حسب ما أعلنت عنه خلية الإعلام الحربي العراقي.

وقالت خلية الإعلام الحربي (هيئة إعلامية معنية بإصدار البيانات العسكرية)، في بيان لها، إن "قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل ثمانية عناصر من تنظيم الدولة، بينهم المسؤول الأمني لقاطع الجزيرة غرب الأنبار".

وأضافت الخلية "أن التحالف الدولي نفذ ضربة بالتنسيق مع قيادة عمليات الجزيرة والبادية في منطقة جبة غرب الأنبار، أسفرت عن قتل 10 عناصر من التنظيم، وتدمير ثلاثة مدافع هاون وقاعدة صواريخ".

وأوضح البيان أن "طيران الجيش العراقي نفذ أربع طلعات على قواطع العمليات كافة، استهدفت تجمعات لتنظيم الدولة، ما أسفر عن مقتل 45 مسلحا بينهم عرب وأجانب".

وأشار البيان إلى أن "قيادة عمليات بغداد نفذت عملية عسكرية بقضاء الكرمة 53 كيلومتر شرقي الرمادي والمناطق المحيطة بها، أسفرت عن مقتل 10 عناصر من التنظيم وجرح ستة آخرين".

وفي محافظة نينوى (شمال العراق)، قال ضابط برتبة ملازم في قوات البيشمركة، ريناس دلي، إن "طائرات التحالف الدولي قصفت مقر الشرطة لتنظيم داعش في ولاية دجلة، الواقع في القاعدة العسكرية غربي ناحية القيارة، أدى إلى مقتل الإرهابي الخطير "أركان عبد الواحد الجبوري" مدير الشرطة في ولاية دجلة".

وأضاف دلي، أن "الإرهابي "أركان عبدالواحد الجبوري"، هو خال والي ولاية دجلة الجديد، المدعو "أحمد مصلح الجبوري" الملقب بـ "أبو ايوب"، يسكن ناحية الشورى ضمن محافظة نينوى.

وزاد خطر تنظيم الدولة، بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق صيف العام الماضي، وإعلان ما أسموه بــ "دولة الخلافة" عليها إلى جانب أراض سيطروا عليها في سوريا.
التعليقات (1)
مسلم
الأحد، 27-09-2015 07:05 م
احسن من بتوع سلميتنا اقوى من الكباب هؤلاء كونوا لهم دولة اكبر من بريطانيا في اقل من سنة وانتم 80 سنة واخرتها في السجون واغتصاب النساء