سياسة عربية

قناة إيرانية: كردستان تطلب مساعدة إيران لمواجهة "كيماوي داعش"

بكير: إيران تمتلك الكثير من الخبرات في مجال مواجهة الهجمات بالأسلحة الكيميائية ـ أرشيفية
بكير: إيران تمتلك الكثير من الخبرات في مجال مواجهة الهجمات بالأسلحة الكيميائية ـ أرشيفية
قالت قناة "برس تي في" الفضائية الإيرانية، إن زير خارجية كردستان العراق فلاح مصطفى بكير، وجّه طلبا للمساعدة من إيران لمواجهة الهجمات الكيميائية التي يشنها تنظيم الدولة ضد قوات البيشمركة، وفقا لوكالة أنباء فارس المقربة من الحرس الثوري الإيراني.

ودعا بكير جميع أصدقاء الإقليم لدعمه للوقوف بوجه تنظيم الدولة الذي تشكل حيازته للأسلحة الكيميائية خطرا جديا.

وقال إن إيران تمتلك الكثير من الخبرات في مجال مواجهة الهجمات بالأسلحة الكيميائية، "ونحن بحاجة إلى الدعم من طهران في محاربة داعش".

إقرأ أيضا: منظمات حقوقية توثق "هجوما كيميائيا" لتنظيم الدولة شمال سوريا

من الجدير بالذكر أن نشطاء سوريين ومنظمات طبية دولية وثقوا هجوما بالسلاح الكيميائي استهدف معقلا للمعارضة في شمال سوريا، نهاية الشهر الماضي، وتسبب بإصابة العشرات من المدنيين تزامنا مع اتهام مصدر محلي لتنظيم الدولة بالوقوف خلفه.

وقالت منظمة "أطباء بلا حدود" في بيان صادر عنها، إن طواقم مستشفى تابع لها في محافظة حلب قدمت "العلاج لأربعة مصابين ظهرت عليهم أعراض التعرض لمواد كيميائية مساء الجمعة في 21 آب/ أغسطس"، بعد قدومهم من مدينة مارع.

إقرأ أيضا: تنظيم الدولة يقصف البيشمركة بسلاح كيماوي
التعليقات (1)
ابن الخليج العربي
السبت، 05-09-2015 10:49 ص
لا اعتقد ان داعش لوحدها هي من تقوم بهذا العمل ولكن القاتل بشار الاسد النعجه) وحزب الشيطان والشيطان الاكبر ايران التي تدعم داعش بالسلاح والعتاد فا لماذا داعش لم تقاتل حزب الشيطان والشيطان الاكبر ومن خلفهم امريكا حيث امن اسرائيل من امن حزب الشياطين ايران وجزب الشيطان